الأقباط متحدون - وزير التموين لـ هيومن رايتس: لم يحدث نقص في جرام دقيق واحد بسيناء
  • ١٩:٣٠
  • الاثنين , ٢٣ ابريل ٢٠١٨
English version

وزير التموين لـ هيومن رايتس: "لم يحدث نقص في جرام دقيق واحد بسيناء"

أخبار مصرية | الفجر

٣٦: ١٠ م +00:00 UTC

الاثنين ٢٣ ابريل ٢٠١٨

وزير التموين
وزير التموين

عقب الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، على ما جاء في تقرير هيومن رايتس ووتش عن سيناء، الذي تحدث عن إدعاء حصار القوات المسلحة لأهالي سيناء وعدم توفر الغذاء هناك، قائلا:" الأهالي يتحركون بحرية كما يريدون، وكافة السلع التموينية والغذائية تدخل سيناء وفقا لمساراتها"، مؤكدا أن هذا التقرير له أغراض آخرى، ولم يصيبه أي توفيق بما ذكره حول موضوع الغذاء.

وأوضح "المصيلحي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها "هنا العاصمة" المذاع على قناة "سي بي سي"، أن الأسبوع الأول من عملية سيناء 2018، كان به نقص في بعض المواد الغذائية خاصة الطازجة، ولكن تم التنسيق بين الوزارة ومحافظ شمال سيناء وقوات الأمن بحيث ندخل 2 قَول أسبوعيا بعدد 21 عربة محملة بالألبان ومنتجات الألبان فضلًا السلع الغذائية.

وشدد وزير التموين على أنه لم يحدث نقص في جرام دقيق والخبز متواجد بوفرة، موضحا أنه تم تحضير المخازن المتواجدة في العريش وبئر العبد لتوفير الخبز.

واستطرد قائلًا: "يمكنني أن أقول إن توافر المواد الغذائية بـ شمال سيناء يتجاوز توافرها بأي محافظة أخرى، والإسقاطات التي ذكرها تقرير هيومان رايتس ووتش، غرضها واضح وأهالي سيناء يؤكدون أنهم لم يشعروا بالأمن أكثر مما يشعروا به في الفترة الحالية".

الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.