الأقباط متحدون - ميركل تندد بــ شكل آخر لمعاداة السامية بين اللاجئين العرب
  • ١٥:١٩
  • الأحد , ٢٢ ابريل ٢٠١٨
English version

ميركل تندد بــ "شكل آخر لمعاداة السامية" بين اللاجئين العرب

أخبار عالمية | اليوم السابع

٣٧: ١٠ م +02:00 EET

الأحد ٢٢ ابريل ٢٠١٨

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

 نددت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فى مقابلة مع قناة تلفزيون إسرائيلية ببروز ما قالت إنه "شكل آخر لمعاداة السامية" بين اللاجئين من أصول عربية فى ألمانيا.

 
وقالت ميركل للقناة الإسرائيلية العاشرة الخاصة "هناك ظاهرة جديدة، لدينا الكثير من اللاجئين بينهم مثلا أناس من أصل عربى يجلبون شكلا جديدا من معاداة السامية إلى البلاد".
 
وجاءت تصريحات ميركل بعد هجوم يرجح أن يكون معاديا للسامية وقع فى برلين وأثار صدمة، وبحسب صحيفة بيلد فإن المعتدى المفترض لاجىء سورى سلم نفسه للشرطة وكان عاش فى مركز للمهاجرين قرب برلين.
 
وذكرت ميركل فى المقابلة أن الحكومة الألمانية عينت مفوضا مكلفا التصدى لمعاداة السامية، واعتبرت أن "عدم التمكن من ترك اية حضانة أو مدرسة أو كنيس يهودى دون حماية أمنية يثير انشغالنا".
 
وأكدت مجددا أن "أمن إسرائيل يشكل قضية دولة فى ألمانيا" بناء على "المسئولية الأبدية" لألمانيا النازية فى محرقة اليهود فى الحرب العالمية.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.