الأقباط متحدون - تحديات ومخاطر تواجه الأمن القومي بالمنيا
  • ٠٥:٢١
  • الأحد , ١٥ ابريل ٢٠١٨
English version

تحديات ومخاطر تواجه الأمن القومي بالمنيا

محرر المنيا

سياسة وبرلمان

٥٤: ٠٦ م +02:00 EET

الأحد ١٥ ابريل ٢٠١٨

ارشيفية
ارشيفية

محرر المنيا
  نظمت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا ندوة تثقيفية حول أهمية الأمن القومي وتحدياته بعنوان "أعرف عدوك وأحمي وطنك" في إطار التعريف بالمخاطر والتحديات التي تواجه الأمن القومي والعربي في المرحلة الراهنة وزيادة نمو الوعي السياسي لدى الشباب.
 
  حاضر في الندوة اللواء دكتور سيد محمدين، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، وبحضور عصام البديوي، محافظ المنيا، والشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور أحمد عبدالوكيل، مدير مديرية الشباب، والمقدم أحمد بدوي، نائباً عن المستشار العسكري للمحافظة، ومندي عكاشة، وكيل مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، وعدد 250 طالب وطالبة من أبناء المراحل التعليمية المختلفة.

شرح اللواء سيد محمدين مفهوم الأمن القومي والمخاطر التي يتعرض لها الوطن والتحديات التي تواجه الدولة المصرية وكيفية مواجهة هذه المخاطر سواء كانت داخلية أو خارجية وكيفية التغلب على المصاعب التي تواجه الشعب المصري.
 
 ولفت إلى أن الدولة تعمل على عدة محاور لمواجهة تلك التحديات، ومنها تغيير الإستراتيجية الأمنية في التعامل مع المخربين والجماعات الإرهابية، والعمل الجاد على استغلال الموارد البشرية والطبيعية والاقتصادية، وتحسين مستوى المعيشة للمواطن وتوعية المواطنين بمخاطر حروب الجيل الرابع والخامس.
 
من جانبه أكد المحافظ علي أهمية تواجده ومشاركته لأبنائه مثل هذه الندوات التوعوية التي تعمل علي توضيح التحديات التي تواجه الأمن القومي المصري والعربي وآليات الحفاظ عليها.
 
وقال المحافظ " لايوجد دولة في العالم مثل مصر" فنحن نعيش في بلد اذا بحثنا بداخله سنجد كنوز ونعم لم ينعم علي بلد كما أنعم بها علي مصرنا الحبيبة، بلد فريد في موقعه وتصنيفه وعقول أبناءه المستنيرة، التي لا تحتاج سوي العزيمة والعمل بجد واجتهاد لرفعة شأن بلدنا وأن يكون كل فرد منا مثال وقدوة إيجابية يحتذي به غيره.
 
من جانبه أوضح مندي عكاشة، أن الندوة تأتي ضمن سلسلة من الندوات التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة، لغرس قيم الانتماء للوطن في نفوس الأجيال الصاعدة فكريا وثقافيا وانعكاس ذلك على سلوكياتهم تجاه وطنهم.

الكلمات المتعلقة