الأقباط متحدون - وزير البيئة: 80 مليون طن قمامة مخلفات المصريين خلال العام الواحد
  • ١٨:٥٥
  • الاربعاء , ٢١ مارس ٢٠١٨
English version

وزير البيئة: 80 مليون طن قمامة مخلفات المصريين خلال العام الواحد

أخبار مصرية | اليوم السابع

١٢: ٠٩ م +02:00 EET

الاربعاء ٢١ مارس ٢٠١٨

الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
الدكتور خالد فهمى وزير البيئة

 قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، أن مشكلة المخلفات الصلبة فى مصر لا زالت مستمرة، مضيفا أن مخلفات المصريين خلال العام من القمامة تصل إلى 80 مليون طن، مضيفا أن وضع منظومة القمامة الحالى لا يمكن أن يستمر عليه، ومشير إلى أن هناك تطوير فى المنظومة الجديد لحل مشكلة القمامة. 

 
وأضاف فهمى خلال حواره عبر برنامج "الطريق إلى الاتحادية"، المذاع خلال فضائية "on live"، أن المنظومة هى عبارة عن القطاع الخاص والعام والجمعيات الأهلى وشركات جامعى القمامة والتى توفر خدمة الجمع والنقل والتدوير والتخلص النهائى من البقايا طبقا للشروط المقيدة بالعقود. 
 
وتابع خالد فهمى: " الوزارة تعمل على تنوع مصادر تمويل منظومة النظافة الجديدة، والتمويل يأتى من عدة مصادر منها تحصيل الضريبة العقارية، 30 % وزارة المالية، و15% من أرصدة الصناديق، 25% للضرائب العقارية بالمحافظات".
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.