الأقباط متحدون - بالفيديو.. وقف أوبر وكريم يثير الجدل.. وعمرو أديب: ليه ننكد على نفسنا؟
  • ١٢:٢٨
  • الاربعاء , ٢١ مارس ٢٠١٨
English version

بالفيديو.. وقف "أوبر وكريم" يثير الجدل.. وعمرو أديب: "ليه ننكد على نفسنا؟"

١٥: ٠٧ م +02:00 EET

الاربعاء ٢١ مارس ٢٠١٨

أوبر وكريم
أوبر وكريم

مظهر شاهين يطالب بتقنين عملهما.. وسيد علي: "أنقذونا"

كتب - نعيم يوسف
قضت محكمة القضاء الإداري، أمس الثلاثاء، بإلزام الحكومة وقف نشاط شركتي "أوبر وكريم"، العاملتين في مجال تشغيل السيارات الملاكي ومثيلاتها كسيارات أجرة، مع إحالة الدعوى إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني في موضوع الدعوى.

رد فعل الشركتين
من جانبها أعلنت شركة "كريم"، أنها مستمرة في عملها ولم تتلق حتى الآن إخطارًا رسمياً، وقالت في بيان مقتضب نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنها مستمرة في عملها بشكل طبيعي، ولم يتم إبلاغها رسمياً بوقف نشاطها، بينما اجتمع مجلس إدارة شركة "أوبر" لبحث الأمر.

خبير: الحكم صحح الأوضاع
 اللواء أحمد عاصم، خبير الإعلام المروري، قال إن الحكم صحح الأوضاع وحقق العدل بين الشركتين والتاكسي الأبيض، مؤكدًا أننا لا يمكن أن ننكر أن هذه الشركات ارتقت بخدمات النقل، مشيرًا إلى أن شركتي أوبر وكريم تعاملوا بطريقة الجذب الجماهيري والذي دفع المواطنين إلى اللجوء إليهم دون النظر للقانون، موضحا أن استغلال السيارة الملاكي لغير الغرض المخصص لها يعد مخالفًا للقانون.

صبري: حكم واجب النفاذ
ويرى سمير صبري المحامي، إن أحكام القضاء الإداري واجبة النفاذ فور صدورها، والطعن عليها لا يوقف التنفيذ، موضحا أن الشركتين عليهما تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري بوقف عملهما، وإلا سيتعرضون لعقوبات قانونية.


أديب: كانت فاتحة بيوت
من جانبه علق الإعلامي عمرو أديب، قائلا: "لما ربنا يكرمنا ويفتح علينا في البلد بحاجة تريحنا وتريح عيالنا وزوجاتنا وأهلنا، ليه ننكد على نفسنا؟؟؟.. الشركات كانت فاتحة بيوت، وكانت رحمة لينا، ليه الذل.. لو حد أمه كانت تعبانة بيجيبلها أوبر لحد باب البيت، كنا بنبقى مطمئنين على عيالنا وهما رايحين الدرس، ونفضل نكلم السواق، ولو حد راجع بالليل متأخر يقدر يركب أوبر، ليه العالم كله يتقدم وإحنا بنتأخر؟".


سيد علي: "دول أنقذونا"
وأكد الإعلامي سيد علي، قائلا: "أنا عندي بنت في الثانوية العامة وبتروح وتيجي، ونبقى قلقانين عليها، والشركتين دول أنقذونا بنودي بنتنا بتروح وتيجي واحنا مطمننين تماما، ولو بتوع التاكسي عملوا الأبليكيشن مكناش هنقول الكلام ده.. كتير من سواقين التاكسي يفرض عليك أغنية أو دعاء.. وحاجات كلنا عارفينها".


شاهين: ذنب العاملين في رقبة الحكومة
وطالب الإعلامي مظهر شاهين، بترخيص الشركتين، مؤكدا أنهما رفعتا عن كاهل الحكومة أعباء تشغيل آلاف الكثير من الشباب، أن عدد الشباب الذين يعملون في الشركتين يقدروا بآلاف وذنبهم في رقبة الحكومة، إذا صدر قرار بوقف التعامل معهما مطالبًا بتقنين أوضاعهما.

الكلمات المتعلقة