الأقباط متحدون - الأم المثالية بأسيوط :سوف أنتخب السيسي لرئاسة الجمهورية
  • ٠٩:٣٥
  • الثلاثاء , ٢٠ مارس ٢٠١٨
English version

الأم المثالية بأسيوط :سوف أنتخب السيسي لرئاسة الجمهورية

محمد محمود

سياسة وبرلمان

٢٥: ٠٨ م +02:00 EET

الثلاثاء ٢٠ مارس ٢٠١٨

الأم المثالية بأسيوط :سوف أنتخب السيسي لرئاسة الجمهورية
الأم المثالية بأسيوط :سوف أنتخب السيسي لرئاسة الجمهورية

 أسيوط : محمد محمود

بين دموع الفرح وضحكات التعجب قضت ثناء غالي بشاي البالغة من العمر 58 عاما حاصلة على ليسانس الدراسات الاجتماعية يومها عقب إعلان وزارة التضامن الإجتماعي بأنها الأم المثالية علي محافظة أسيوط.
 
تعيش ثناء في منزلها البسيط بشارع الجمهورية وسط مدينة أسيوط وتعمل موجه عام الفلسفة بمديرية التربية والتعليم توفي زوجها منذ عدة سنوات وتركها مع 3 أبناء لا يتعدي سن أكبرهم 17 عاماً حيث بدأت طريق الحياة وعكفت علي تربيت أبنائها الثلاثة "مينا وكيرولس وبيمن" وظلت تسعي جاهدة لتحقيق أمنية زوجها وهي أن يصبح أبنائها أطباء.
 
تزوجت ثناء في سن 21 عاما وتنقلت مع الزوج إلى عدة محافظات بسبب ظروف عمله قبل أن يتوفى وهي في عمر الـ 39 تاركاً لها ثلاثة أبناء في مراحل التعليم المختلفة واهتمت بتربية ورعاية أبنائها ومرة السنوات ونجحت الأم في تحقيق حلم زوجها المتوفي حينما أصبح "مينا 35 عاماً طبيباً بيطرياً وكيرولس 33 عاماً طبيب نساء وتوليد وبيمن 30 عاماً طبيب أطفال" وفور أن تخطت الـ 50 عاماً هرول نجلها الأصغر "بيمن" لتقديم الأوراق المطلوبة لمسابقة الأم المثالية لتحصد المركز الأول علي محافظة أسيوط.
 
وتقول ثناء غالي بشاي حققت حلمي زوجي وأحلم أن أكرس حياتي حتي يتحقق حلمي وهو أن أجد أحفادي الـ 4 أطباء مثل أبائهم، معربة عن فرحتها بفوزها باللقب قائلة فور سماعي للخبر شعرت بالسعادة الغامرة التي إمتزجت بالبكاء الشديد ففوزي باللقب هو تتويج من الله بعد 18 عاماً من تحمل المسئولية بعد وفاة زوجي.
 
وأضافت أنها لم تكن تتوقع فوزها بلقب الأم المثالية ولم تكن تعلم عن ترشيحها في المسابقة.
 
وأوضحت ثناء سوف أنتخب الرئيس السيسي مرة أخري لأنه يجمع بين اللين والشدة ولا يصمت علي الفساد، مشيدة بدور الرئيس في إنجاز العديد من المشروعات القومية العملاقة بالإضافة إلي المشروعات الإقتصادية.
 
وتقول سناء الحمد لله ربنا كرمنى و استطاعت أن أعلم أبنائى احسن تعليم وكنت أوصال الليل بالنهار وأذاكر لهم فى الثانوية حتى دخولهم كلية الطب والحمد لله كلهم تزوجوا ولديهم أبناء.
 
وأشارت الأم المثالية أنها تلقت اتصالا من رئاسة الجمهورية للتوجه إلي القاهرة للتكريم من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في حفل تكريم الأمهات المثاليات مشيرة إلي تلقيها اتصالا من محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي بشكرها علي دورها الكبير نحو أبنائها واعداهم اطباء يخدمون المجتمع.
 
هذا وقد ناشدت الرئيس السيسى بتحقيق أمنيه لها بتوفير شقه تمليك لخوفها من صاحب العقار الحالى بطرد السكان لبناء برج فالسيسى أمل المصريين ولا يسكت عن أى فساد وأنها تدعو له وسأنتخبه ومنتظره ميعاد الانتخابات.
 
الكلمات المتعلقة