الأقباط متحدون - بالفيديو| 9 معلومات عن ساندرا نشأت محاورة شعب ورئيس.. مسيحية أرادت الهجرة بعد يناير2011
  • ٠٣:٠٦
  • الثلاثاء , ٢٠ مارس ٢٠١٨
English version

بالفيديو| 9 معلومات عن ساندرا نشأت "محاورة شعب ورئيس".. مسيحية أرادت الهجرة بعد يناير2011

٠٣: ٠٨ م +02:00 EET

الثلاثاء ٢٠ مارس ٢٠١٨

ساندرا نشأت
ساندرا نشأت

حقق الإعلان عن الحوار الذي أجرته المخرجة السينمائية ساندرا نشأت مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بعنوان "شعب ورئيس"، المقرر إذاعته في الثامنة مساءً، إشادة الكثيرين من الوسط الإعلامي ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، نظرًا لاعتبارها وجهًا غير مألوفًا بالجلسات والحوارات الرئاسية.

ويتضمن اللقاء، حسبما ظهر في إعلانه، إجابة الرئيس السيسي عن أسئلة عدد من المواطنين في محافظات مصر، عرضتها المخرجة في إطار دعائي بسيط تشويقي، قبيل بدء الانتخابات الرئاسية بالداخل

ونرصد أبرز المعلومات عن المخرجة ساندرا نشأت:

- "ساندرا" من مواليد محافظة القاهرة في 2 فبراير عام 1970، وتخرجت في قسم الإخراج بالمعهد العالي للسينما، عام 1992، ثم حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الفرنسية، عام 1993.

- حصلت ساندرا على منحة دراسية في العام 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية.

- بدأت حياتها الفنية من خلال الأفلام القصيرة، أولهم "آخر شتا" الذي كان مشروع تخرجها من المعهد، ثم أخرجت فيلمًا تسجيليًا يحمل اسم "الموفيولا".

- واستهلت أولى محطاتها في الأفلام الروائية الطويلة من خلال فيلم "مبروك وبلبل" عام 1998، بطولة الفنان يحيى الفخراني، والذي حصد عددًا من الجوائز منها جائزة الإخراج في مهرجان الإسكندرية.

- وبرزت موهبة "ساندرا" في السينما بتقديمها عدد من الأفلام التي حققت جماهيرية كبيرة، من بينها "ليه خلتني أحبك"، و"ملاكي إسكندرية" للفنان أحمد عز، الذي تعاونت معه في 3 أفلام أخرى، هم "مسجون ترانزيت" و"الرهينة" و"بدل فاقد"، وآخرهم "المصلحة".

- ابتعدت عن الساحة الفنية بعد فيلم "المصلحة"، فيما قدّمت العديد من الأفلام القصيرة، منها "الديمقراطية، شارك، بحلم" عام 2014، والذي تناول أحلام المصريين وتطلعاتهم المستقبلية.

- أخرجت ساندرا عددًا من الأغاني على طريقة "فيديو كليب"، من بينها أغنية "فاكرك يا ناسيني" لمحمد فؤاد، وأغنية "لماذا" لغادة رجب.

- شاركت ساندرا في ثورة 25 يناير 2011، وكشفت في حوار لها مع الإعلامي يوسف الحسيني في إبريل 2013، أنها فكرت في الهجرة بعد ثورة يناير، وذلك بسبب حالة الاكتئاب التي انتابتها، بعد أن ازدادت الأمور سوءًا وغابت الرؤية، إلا أنها لم تفعل.

- تزوجت "ساندرا" من رجل الأعمال ماجد سامي، مالك نادي وادي دجلة، ونادي ليرس البلجيكي في العام 2014، وأنجبت منه ابنها "سليم".

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.