الأقباط متحدون - وكيل طاقة البرلمان: السيسي احدث نهضة وطفرة في مجال التعدين لم تحدث خلال عقود من الزمان
  • ٢١:٣١
  • الثلاثاء , ٢٠ مارس ٢٠١٨
English version

"وكيل طاقة البرلمان": السيسي احدث نهضة وطفرة في مجال التعدين لم تحدث خلال عقود من الزمان

محرر الأقباط متحدون

سياسة وبرلمان

٢٣: ٠٤ م +02:00 EET

الثلاثاء ٢٠ مارس ٢٠١٨

النائب حمادة غلاب
النائب حمادة غلاب

 محرر الأقباط المتحدون

أكد النائب حمادة غلاب، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، ووكيل لجنة الطاقة بالبرلمان، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يسعى لبناء دولة صناعية واقتصادية حديثة عن طريق تعظيم الاستفادة من كل الموارد والمقومات الطبيعية والبشرية المتاحة واستغلالها في خدمة الدولة.
 
وأوضح "حمادة" في بيان له اليوم، أن قطاع الطاقة شهد نهضة وطفرة لم تحدث خلال عقود من الزمان، في عهد السيسي، فمن ضمن إنجازات الرئيس السيسي ، عقود إمدادات البترول التي وقعت مع أكثر من دولة حتى لا تعتمد السوق المصرية على مورد واحد.
 
وأضاف" وكيل طاقة النواب" أن مصر وقعت 76 اتفاقية بترولية بإجمالي استثمارات تفوق 3.15 مليار دولار، وطرحت عشرات المزايدات للبحث والتنقيب عن البترول في خليج السويس والصحراء الغربية وفي العديد من المحافظات، وكذلك بدء ضخ الغاز الطبيعى من الآبار البحرية بحقل ظهر إلى المحطة البرية الجديدة بمنطقة الجميل ببورسعيد لمعالجته وضخه فى الشبكة القومية للغازات بمعدل إنتاج مبدئى 350 مليون قدم مكعب غاز يوميًا.
 
وأشار"نائب المصريين الأحرار" أن مصر ستحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز خلال الأشهر القادمة وسيتم الاستغناء نهائيا عن استيراد الغاز بكل أشكاله وتصديره خارجيا، الأمر الذي سيقضي على مديونية وزارة البترول، التي تقلصت بالفعل إلى 2.3 مليار دولار، كما سيعطي دفعة للاقتصاد المصري عن طريق سد عجز الموازنة العامة وتشجيع الاستثمار الخارجي والداخلي في قطاع الغاز.
 
وشدد أن إنتاج حقل ظهر سيحدث طفرة كبيرة وسيقضي بشكل أو أخر على نسبة كبيرة من البطالة ، فالحفر والإنتاج يتم بأياد مصرية 100%، وهو الامر الذي أعلن أنه السيسي رفضه الاستعانة بعمالة خارجية، وهو الأمر الذي كان يكلف الدولة أموالا طائلة ويزيد من مديونية البترول.