الأقباط متحدون - بنود اختيار شريك الحياة.. والأسباب الأربعة للخلافات الزوجية
  • ٢١:٣٠
  • الأحد , ٢٢ اكتوبر ٢٠١٧
English version

بنود اختيار شريك الحياة.. والأسباب الأربعة للخلافات الزوجية

د. حنان فهيم

اصنع حياتك بنفسك

٢١: ٠٩ م +02:00 EET

الأحد ٢٢ اكتوبر ٢٠١٧

حوار- د. حنان فهيم
تعلم أن قوة شخصيتك تنبع من قوة تفكيرك، لا تنظر بنظرة دونية إلي نفسك، فكر دائما أنك شخص رائع فهذا التفكير الايجابي يجعل المعجبين بك يفكروا فيك بنفس الطريقة.

بهذه الكلمات أوضحت الدكتورة حنان فهيم، مدربة التنمية البشرية، أن كلا شخص مميز إذا أمن بجماله الداخلي، وفكر بطريقة ايجابية، وابرز طباعه الايجابية، وتخلص من سلبياته.

وفى الجزء الثاني من الحلقة، تحدث وائل مكرم، مدرب التنمية البشرية، عن الدورة العمرية للإنسان، والدورة الزوجية.

وأوضح مكرم، خلال لقائه ببرنامج اصنع حياتك بنفسك المذاع كل أحد على شاشة الأقباط متحدون، مواصفات شريك الحياة، مؤكدا أن اختيار شريك الحياة يعتمد على الشخص الذي يكملني لا ما يشبهني.

وتابع مدرب التنمية البشرية: أن هناك أربع بنود إذا وجدوا اختار شريك الحياة وأنا مغمض، وهم: العشرة، احترام متبادل، تكافؤ فكري واجتماعي، الاكتفاء.

وشدد وائل مكرم على الرغم من وجود تكافؤ بين الزوج والزوجة ووجود عشرة بينهم، إلا أن بعد الزواج تحدث بينهم مشاكل، وهذا يرجع إلي أربع اختلافات بين الرجل والمرأة وهم: المرأة عقلها مثل الأسلاك، أما الرجل عقله مثل الصناديق، الاختلاف الثاني أن الرجل فكره فكر عام أم المرأة فكرها تفصيلي، الاختلاف الثالث أن الرجل يعبر عن حبه بالأفعال والمرأة تعبر عنه بالأقوال، الاختلاف الرابع والأخير أن الرجل فكره انتقالي بطئ، والمرأة انتقالي سريع جدا.