الأقباط متحدون - وزيرة الهجرة: مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية حماية للدولة
  • ١٧:٤٣
  • الثلاثاء , ١٣ مارس ٢٠١٨
English version

وزيرة الهجرة: مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية "حماية للدولة"

أخبار مصرية | الفجر

٥٣: ٠٨ م +02:00 EET

الثلاثاء ١٣ مارس ٢٠١٨

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم

 قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها قامت بجولة لحشد المصريين بالخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية وأنهتها أمس، بتكليف من رئيس مجلس الوزراء.

 
وتابعت "مكرم"، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "آخر النهار"، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، المذاع عبر فضائية "النهار وان" مساء الثلاثاء، أنها زارت دول في أوروبا وآسيا وأمريكا، مثل؛ كندا، أستراليا، السعودية، أمريكا، الأردن، وغيرهم، وحرصت أن تعرض فيلم حكاية وطن مترجم للغة الإنجليزية، معقبة: "حماية وطن بمثابة كبسولة وطنية تضم كل الأحداث التي حدثت في مصر".
 
وأوضحت أن المصريين بالخارج أصبحوا جنودًا للدولة المصرية للدفاع عنها في الخارج، وأن المشاركة في الانتخابات المصرية حماية للدولة وجزء من حرب مصر ضد الإرهاب، وواجب وطني لابد أن يلتزم به الكل.
 
وأضافت أنه يوجد 10 مليون مواطن مصري في الخارج، ويصل العدد لـ13 مليون بإضافة غير المسجلين، وأكبر كتلة تصويتية للمصريين في الخارج موجودة في السعودية، لافتة إلى أن ولاء وانتماء المصري في الخارج لدولته أكثر من المصري في الداخل، مؤكدة أنهم يعملوا على تذليل العقبات أمام المصريين في الخارج.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.