الأقباط متحدون - مشروبات طبيعية لتعزيز الكولاجين وشد البشرة.. جربيها!
  • ٢١:٢٠
  • الثلاثاء , ١٣ مارس ٢٠١٨
English version

مشروبات طبيعية لتعزيز "الكولاجين" وشد البشرة.. جربيها!

منوعات | الفجر

٠٢: ٠٦ م +02:00 EET

الثلاثاء ١٣ مارس ٢٠١٨

أرشيفية
أرشيفية

 أصبح معروفاً لدى النساء، أنه مع التقدم في الجسم تبدأ عملية إنتاج الكولاجين في البشرة بالتباطؤ، بالتالي تفقد البشرة مرونتها تدريجياً وتبدأ التجاعيد والخطوط الدقيقة بالظهور على البشرة، مما يؤثر سلباً على مظهرها وشبابها. إلا أنه في استطاعتك تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة من خلال المواظبة على استهلاك بعض المشروبات الطبيعة المفيدة في هذا المجال، لتتمتعي ببشرة شابة على الدوام.

 
عصير الرمان: 
يحتوي هذا العصير على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة تجعله ذا قدرة عالية على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، وتجديد حيوية البشرة وإعادة النضارة إليها. إضافة الى ذلك، يعمل عصير الرمان على منع تفاعل الأنزيمات، الذي يؤدي الى شيخوخة البشرة وإصابتها بالتجاعيد والخطوط الدقيقة.
 
عصير الطماطم: 
يملك عصير البرتقال قدرة عالية على تعزيز مستوى الكولاجين في البشرة، مما يجعله مقاوماً فعالاً لترهلات وتجاعيد البشرة. كما أنه يساهم في تجديد خلايا البشرة والحد من تلف خلايا الكولاجين، فضلاً عن أنه يخلص البشرة من البقع الداكنة والحفر وآثار الحبوب وأي شوائب أخرى قد تصيب البشرة.
 
عصير البرتقال: 
يعمل عصير البرتقال على زيادة إنتاج بروتين الكولاجين في البشرة، ويساهم في معالجة تلف خلايا البشرة، مما يحافظ على بشرتك شابة وصحية ومشرقة على الدوام، وذلك كله يعود الى أن البرتقال يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المغذية والمرطبة للبشرة.
 
عصير الجزر: 
يحتوي هذا العصير على كمية كبيرة من الفيتامين C، مما يجعله مثالياً لتعزيز نسبة الكولاجين في بشرتك، وهذا الأمر سيعمل على تأخير شيخوخة بشرتك ومنحها الرطوبة اللازمة. إضافة الى ذلك، يساعد عصير الجزر في القضاء على العيوب والحبوب التي تعاني منها بشرتك.
 
عصير التفاح: 
هذا العصير غني جداً بالمواد المضادة للأكسدة، التي تحد من شيخوخة البشرة وإصابتها بالتجاعيد، ناهيك عن أنه يحمي خلايا الجلد من التلف ويعمل على تجديد نضارة البشرة.