الأقباط متحدون - الخارجية: الأزهر يتحلى بروح العصر ويتصدى للدفاع عن مبادئ الإسلام
  • ١١:٤٢
  • الثلاثاء , ١٣ مارس ٢٠١٨
English version

الخارجية: الأزهر يتحلى بروح العصر ويتصدى للدفاع عن مبادئ الإسلام

نعيم يوسف

مجلس الوزراء

٢٩: ٠٥ م +02:00 EET

الثلاثاء ١٣ مارس ٢٠١٨

وزارة الخارجية المصرية
وزارة الخارجية المصرية
كتب - نعيم يوسف
أشادت وزارة الخارجية المصرية، بالأزهر الشريف، وقالت في بيان لها، إنه "يعد أحد أهم أدوات قوة مصر الناعمة عبر العصور، فهو أقدم جامعة ومن أشهر مساجد مصر علي الإطلاق منذ تأسيسه منذ ما يقرب من ألف عام".
 
وأضافت: "وتعتبر جامعة الأزهر من أعرق المؤسسات التعليمية في العالم الإسلامي بدورها الرائد في تدريس العلوم الشرعية واستضافة طلاب العلم الوافدين من مشارق الأرض ومغاربها لينهلوا من هذا المعين الطيب، وليتتلمذوا علي يد علماء الأزهر الأجلاء وأساتذته الأفاضل الذين كانوا ومازالوا نبراسا لمسلمي العالم".
 
وتابعت: "واليوم وفي خضم الحرب العالمية علي الإرهاب يقف الأزهر شامخا في وجه الأفكار الهدامة التي تتخذ من الدين ستارا لها وهو منها براء، حيث يتصدي الأزهر الشريف للدفاع عن مباديء الإسلام السمحة وقيمه النبيلة التي ترفض العنف والتعصب وإراقة الدماء. ويتحلى الأزهر بروح العصر في هذه المعركة الفكرية الحاسمة، حيث تم افتتاح مرصد الأزهر عام 2015، والذي يقدم إنتاجه الفكري بثمان لغات ما بين المقالات والتقارير، فضلا عن أعمال الرصد اليومية التي تدحض فتاوي الجماعات الظلامية وتفند مزاعمهم الواهية، وتقدم الحجة والبرهان علي احترام الإسلام للقيم الإنسانية الرفيعة".
الكلمات المتعلقة