الأقباط متحدون - الحفناوي: الدولة التي تحارب الإرهاب لابد أن تضع ميزانية للثقافة
  • ١٣:٥٠
  • الخميس , ٢٢ فبراير ٢٠١٨
English version

"الحفناوي": الدولة التي تحارب الإرهاب لابد أن تضع ميزانية للثقافة

٠٦: ٠٨ م +02:00 EET

الخميس ٢٢ فبراير ٢٠١٨

كلما ضاقت الفجوة بين الجنسين تقدم المجتمع
فرنسا جزء أساسي من الدخل القومي مخصص للحرف اليدوية
دول عربية سبقتنا في إعطاء المرأة حقوقها
نستعد للمحليات بتدريب المرأة للدخول في الانتخابات


حوار الكاتب الصحفي مدحت بشاي

أكدت دكتورة كريمة الحفناوي، عضو الجبهة الوطنية لنساء مصر، أن مواجهة الإرهاب يجب أن تتم من خلال ثلاث محاور رئيسية، هم: الثقافة، والعلم، والإنتاج وتوفير فرص عمل وأن نخلق حياة كريمة للمواطن.

وأضافت الحفناوي، خلال لقائها ببرنامج "مجلة الأقباط متحدون" المذاع على شاشة الأقباط متحدون: اعتقد أن المحور الثقافي من أهم المحاور الثلاث، والثقافة تبدأ من الأسرة وتربية الطفل وتنشئته نشأة صحيحة، ومن قبل لابد من تأهيل الأم والأب، والاهتمام بالفنون والثقافة وأن يكون لدور العبادة دور في فهم صحيح الدين.

وشددت عضو الجبهة الوطنية لنساء مصر، على أهمية التعليم وأن تدرس كل حقبة تاريخية بشكل صحيح وإلا نسقط حقبة تاريخية، أيضا العملية التعليمية يجب أن تهتم بالتثقيف وبناء القدرات.

وأوضحت، أن دور العرض والدراما والموسيقي والعمل الاجتماعي بالإضافة لوزارات الأوقاف والثقافة والتربية والتعليم، ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب لابد من أن تتشارك كلها وأن تضع خطة للنهوض بالمجتمع ثقافيًا، لان الدولة التي تحارب الإرهاب لابد أن تضع ميزانية للثقافة والمسرح والموسيقي إلى أخره في كل ربوع مصر.

وطالبت ، وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم بأن تكون ميزانية وزارة الثقافة ليست للأجور فقط بل للاهتمام بالمسرح والحرف اليدوية والثقافة.