الأقباط متحدون - حكاية المستشار.. هشام جنينة من نائب «عنان» لمتهم أمام النيابة العسكرية
  • ٠٥:٥٤
  • الثلاثاء , ١٣ فبراير ٢٠١٨
English version

حكاية المستشار.. هشام جنينة من نائب «عنان» لمتهم أمام النيابة العسكرية

١٧: ٠٢ م +00:00 UTC

الثلاثاء ١٣ فبراير ٢٠١٨

هشام جنينة
هشام جنينة

من رئاسة أكبر جهاز رقابي في مصر إلى متهم بتهديد الأمن القومي وإثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها، هكذا يمكن تلخيص حكاية المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات.

القبض عليه
واليوم ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات من داخل منزله بالتجمع الأول.

وأوضحت شروق جنينة، نجلة هشام جنينة، أنه تم تحويل والدها للنيابة العسكرية بمدينة نصر، مشيرة في تصريحات لوكالة رويترز الإخبارية أن ما يصل إلى 30 رجل شرطة اصطحبوا أباها من منزله في إحدى ضواحي القاهرة في سيارة، مؤكدة أنها شاهدت الواقعة.

المتحدث العسكري
وبالأمس أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، في بيان نشره على صفحته الرسمية فيس بوك: أن ما صرح به هشام جنينة حول احتفاظ الفريق مستدعى سامي عنان بوثائق وأدلة يدعي احتواءها على ما يدين الدولة وقيادتها، وتهديده بنشرها حال اتخاذ أي إجراءات قانونية قبل المذكور.

وتابع المتحدث العسكري: هذا أمر- بجانب ما يشكله من جرائم- يستهدف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها، في الوقت الذي تخوض فيه القوات المسلحة معركة الوطن في سيناء لاجتثاث جذور الإرهاب، مؤكدًا أن القوات المسلحة تستخدم كافة الحقوق التي كفلها لها الدستور والقانون في حماية الأمن القومي والمحافظة على شرفها وعزتها، وأنها ستحيل الأمر إلى جهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية قبل المذكورين.

مستندات ووثائق
وبدأت تلك الأزمة بإجراء هشام جنينة حوار صحفي قال فيه إن الفريق سامي عنان يحتفظ بوثائق وأدلة تدين الدولة وقيادتها بعد 25 يناير، مهددًا بنشر تلك الوثائق في حالة اتخاذ أي إجراءات قانونية ضد «عنان» وهو ما نفاه نجل الأخير مؤكدًا أن والده لا يملك أي وثائق.

نائب عنان
وقبل تلك التصريحات أعلن الفريق سامي عنان نيته للترشح للرئاسة بطريقة مخالفة للقواعد والنظم العسكرية باعتباره رئيس أسبق لأركان حرب القوات المسلحة ما دفع الأخيرة إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.