الأقباط متحدون - بالأرقام.. ما هي نتيجة العملية سيناء 2018 حتى الآن؟
  • ٠٣:٤٩
  • الاثنين , ١٢ فبراير ٢٠١٨
English version

بالأرقام.. ما هي نتيجة العملية "سيناء 2018" حتى الآن؟

١٢: ٠٧ م +02:00 EET

الاثنين ١٢ فبراير ٢٠١٨

العملية
العملية "سيناء 2018"

العملية أسفرت عن قتل 28 إرهابيا والقبض على 4 أخرين
القبض على 30 مشتبه به و92 مطلوبًا جنائيا.. وتدمير 126 هدف إرهابي


كتب - نعيم يوسف

تشن قوات إنفاذ القانون من الجيش والشرطة، العملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018"، والتي كلف بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجيش والأمن، لدحر الإرهاب في شمال ووسط سيناء، والظهير الصحراوي، وقد صدر حتى الآن 5 بيانات "رسمية"، أشار الثلاثة بيانات الأولى منها إلى تفاصيل العملية والقوات المشاركة فيها، والطلعات الجوية، والتمهيدية لمسرح العمليات، بينما كشفا البيانان الأخيران عن حصيلة ما تم في هذه العملية.

ونعرض نتائج هذه العملية -حتى الآن، وفقا لأحدث البيانات- في السطور التالية.

126 هدفًا
أكدت القوات المسلحة، في البيان الرابع رصد وتدمير 66 هدف تستخدمه العناصر الإرهابية فى الإختفاء من أعمال القصف الجوى والمدفعى والهروب من قواعد تمركزها أثناء حملات المداهمة، وفي البيان الخامس 60 هدفًا، بإجمالي 126 هدفًا إرهابيا حتى البيان الخامس.

تدمير سيارات ودراجات نارية
ولفت البيان الرابع إلى تدمير 4 مخازن للعبوات الناسفة و13 سيارة دفع رباعى و31 دراجة نارية تستخدمها العناصر الإرهابية، فيما كشف "الخامس"، عن ضبط وتدمير والتحفظ على ( 20 ) سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية لترويع المواطنين، وتدمير عدد ( 27 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية، ودمير عدد (30 ) عشة ووكر ومخزن عثر بداخله على كميات من المواد الكيميائية المستخدمة فى صناعة العبوات الناسفة وأجهزة إتصال لاسلكية وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة، ليكون الإجمالي 34 مخزن وعشة، و33 سيارة، و58 دراجة نارية -حتى الآن-.

عدد الإرهابيين المقتولين.. والمضبوطين
وفي مجال القضاء على التكفيريين، فقد أشار البيان الرابع إلى قتل 16 عنصر تكفيرى، بينما أشار "الخامس"، إلى قتل 12 آخرين، بإجمالي 28 إرهابيًا، فيما تم القبض على 4 إرهابيين، و30 مشتبه بهم -وفقا للبيان الرابع- وضبط 92 مطلوب جنائيا وفقا للبيان التالي.

العبوات الناسفة
على صعيد العبوات الناسفة، فقد تم ابطال مفعول عدد 12من العبوات الناسفة، وفقا للبيان الرابع، وإكتشاف وتفجير عدد ( 23 ) عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات، في البيان الخامس، بإجمالي 35 عبوة ناسفة.

مزارع المخدرات والأنفاق
هذا، وقد تم اكتشاف وتدمير 13 مزرعة "بانجو"، والعثور على 13 مخبأ تحت الأرض، وتدمير نفق دمير خندق مجهز هندسياً ومغطى بطول ( 250 ) متر وعرض ( 2 ) متر، وضبط ورشة لتفكيك العربات المسروقة، وفقا للبيانين.

398 دورية وقول أمني
وشددت القوات المسلحة على أنه يتم تنظيم ( 398 ) من الدوريات والقولات الأمنية والكمائن بكافة مدن ومحافظات الجمهورية، فيما يواصل أبطال ومقاتلى القوات المسلحة والشرطة أعمال التمشيط والمداهمات بروح قتالية عالية وإصرار لا يلين للقضاء على الإرهاب من أجل تحصين الوطن وحماية شعب مصر العظيم.