الأقباط متحدون - ميشيل فهمى : بعض الرهبان يعانوا من أمراض نفسية
  • ٢٠:١٣
  • الجمعة , ١٠ يونيو ٢٠١٦
English version

ميشيل فهمى : بعض الرهبان يعانوا من أمراض نفسية

باسنت موسى

نظرة فاحصة

٢٧: ٠١ م +02:00 EET

الجمعة ١٠ يونيو ٢٠١٦

في حوار له مع برنامج 

"نظرة فاحصة " الأربعاء أكد المحلل السياسي ميشيل فهمى أن بعض الرهبان يعانوا من بعض الأمراض النفسية ،موضحًا أن الراهب عندما يذهب للدير يقوموا بالصلاة عليه كميت عن كل ملذات الحياة.
كما تعجب فهمى من الرحلات المتعددة للأساقفة بالخارج مشيرًا إلى أن الأنبا بولا قد سافر داخل أمريكا فقط نحو أكثر من 16 رحلة ، وذلك وفق رأي فهمى أمر مكلف ماديًا جدًا ، ودعا فهمى لأن يكون هناك جهاز محاسبي قبطى لمصروفات الكنيسة ويكون مُعلن أمام الجميع. 
وعن مسؤلية الأعمال التى تقع خارج إطار الأمور الروحية للكاهن أكد فهمى أن ذلك يؤثر على الواجب الروحى للأب الديني، مشيرًا إلى أنه من الأفضل أن يعتنى رجال الدين بالأمور الدينية فقط على أن يعتنى العلمانيون بغير ذلك من الأمور. 
وأختتم فهمى حديثه بالتأكيد على أن حوار الرئيس السيسي مع الإعلامى أسامة كمال هو بمثابة برنامج وخطة لأي مؤسسة، معتبرًا ن الأعلام أهمل تحليل حوار الرئيس خاصة وأنه أحتوى على الكثير من الرسائل الإيجابية والجرئية مثل أن الصلاة وحدها لا تحل الأزمات بل العمل وذلك إعلان من الريس لمواجهة الأزمات بالعمل والعمل الجاد .
ودعا فهمى المصريين لأن يحاربوا أوجه الفساد اللى يقوموا بها كسرقة التيار الكهربائي ، وأن يشاركوا في عملية التغيير التى يقوم بها الرئيس السيسي والإحساس يمسؤلية أن مصر في حالة حرب وليس حالة عادي فالمؤامرات تحوطها من الداخل والخارج.