الأقباط متحدون - بلاغ للنائب العام .. غرفة نوم الملك فاروق التي دخلت مخازن حديقة الحيوان ظهرت لتباع في أمريكا
  • ٠٠:٥٥
  • الاربعاء , ١٧ يناير ٢٠١٨
English version

بلاغ للنائب العام .. غرفة نوم الملك فاروق التي دخلت مخازن حديقة الحيوان ظهرت لتباع في أمريكا

أخبار مصرية | المولد

٥٠: ٠٩ ص +02:00 EET

الاربعاء ١٧ يناير ٢٠١٨

غرفة نوم الملك فاروق
غرفة نوم الملك فاروق

على ما يبدو أن الملك فاروق ملك مصر والسوادن لم يشاء أن يفوت ذكرى ميلاد الرئيس الراحل عبدالناصر'>جمال عبدالناصر دون أن يترك بصمة مشتركة يقول من خلالها أنا مازلت موجود , فقد فوجئ أمس مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بظهور صورة غرفة الملك فاروق التى سرقت فى عام 2013 من الاستراحة الملكية بحديقة الحيوان على أحدى مواقع الصور ” فليكر” .

جلالة الملك فاروق و الرئيس عبدالناصر

تعود أحداث القصة الى 1 سبتمبر 2013 عندما كان  الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى يقوم بجولة تفقدية فى حديقة الحيوان و أكتشف خلال زيارته للأستراحة الملكية أختفاء غرفة الملك فاروق وأستبدالها بغرفة أخرى صناعة محلية تم شرائها من محلات ” عمر أفندي ” القريبة من أسوار الحديقة

نشرت صحيفة الاهرام صاحبة القصة تفاصيل عن أسباب أختفاء الغرفة و التي أرجعت السبب الى أن  الاستراحة الملكية أغلقت تماما منذ 1986 بعد أن غادرها ثانى وزير كان يقيم بها هو وأسرته، وهو د.ناجى شتلة وزير التموين والتجارة الداخلية.

أما الوزير الأول فكان د.محمود داود وزير الزراعة الأسبق، والذى أقام فيها بمفرده بدون أسرته التى كانت تخاف من صوت الأسود والنمور فى الليل وفضلت الإقامة بالإسكندرية وأقام بها فى الفترة من عام 1978 حتى خروجه من الوزارة عام 1982.

وزير الزراعة الاسبق في حالة ذهول كما نشر فى الاهرام بعد رؤيته الغرفة المزيفة

وكان قد صدر قرار وزارى للوزيرين من مجلس الوزراء بالإقامة بالاستراحة الملكية نظرا لعدم وجود مسكن لهما بالقاهرة، فوزير التموين كان مسكنه بمحافظة المنوفية ووزير الزراعة كان مسكنه بمحافظة الإسكندرية.

وعن سبب اختفاء حجرة نوم الملك فاروق تبين أن إحدى زوجتى الوزيرين أثناء حضورها للاستراحة الملكية لم يعجبها أثاث الاستراحة وبالذات حجرة النوم فتم استبدالها فى اليوم التالى فورا، ولم يستدل أين تم تخزين غرفة نوم الملك فاروق.- بحسب الاهرام –

و فوجئ أمس رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعرض صور الغرفة الملكية على موقع مخصص لنشر الصور ” فليكر”  و تم عرضها للبيع بمبلغ يقارب المليون دولار .

المسروقات على موقع فليكر

و يبدو أن الغرفة كانت معروضة للبيع منذ يوم 13 أكتوبر 2016 بعد مرور 3 سنوات على اختفائها حيث ظهر فيديو على موقع اليوتيوب نشرته أحدى شركات بيع التحف و الانتيكات  بالولايات المتحدة الامريكية تدعى M.S. Rau Antiques  والتي أستعرضت قطع الاثاث المكونة للغرفة و تاريخ صنعها و ما الى ذلك

و على موقع الشركة نفسها نشر أعلان لعرض قطع الاساس الخاصة بالغرفة للبيع بمبلغ 989 ألف دولار اي مايقارب المليون دولار

ومن تفاصيل الموقع توصلنا الى أن الشركة تقع في 630 رويال أسترينت – نيواورلانز

جدير بالذكر أن بعض الجهات الرقابية قد أعنلت عن فتح تحقيق عاجل لمعرفة المسؤول عن أختفاء  غرفة الملك فاروق و من المسؤول عن تسلم العهدة الملكية منذ عام 1990 , ولكمن لم يصدر اي بيان أو نتيجة حتى الان.

سرير الملك فاروق المسروق

و تتقدم  المولد  ببلاغ للنائب العام للتحقيق في هذا الشأن خاصة بعد ظهور أدلة جديدة  و مطالبة الجهات الرقابية و المسؤولة لأسترداد ذلك الاثر المصري الذي لا يوجد بديل له ولا يقدر بثمن .

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.