الأقباط متحدون - البابا : المسيح دخل العالم من خلال مذود بسيط
  • ٠٤:١٧
  • الجمعة , ١٢ يناير ٢٠١٨
English version

البابا : المسيح دخل العالم من خلال مذود بسيط

محرر الأقباط متحدون

صدى الأقباط في الصحف

٣١: ٠٩ ص +02:00 EET

الجمعة ١٢ يناير ٢٠١٨

البابا تواضروس
البابا تواضروس

 كتب : محرر الأقباط متحدون  

التقى البابا تواضروس الثاني مع رهبان الأديرة القبطية الأرثوذكسية بمناسبة عيد الميلاد  وألقى قداسته كلمة أكد خلالها أن الرهبنة تقوم على ترك الكل والاتحاد بالواحد وأن العمل الرئيسي في حياتنا هو "إنك تعيش شكل من أشكال التجرد".
 
واستعرض البابا خلالها أساسيات الفكر ألرهباني من خلال قصة الميلاد، وبدأها بالتواضع في قوله إن السيد المسيح اختار أن يدخل إلى العالم من خلال مذود بسيط، اختار هذه البداية البسيطة جدًا، ونحن في زمن التكنولوجيا ولكن أساسيات الرهبنة كما هي.
 
والله ترك دارسي النبوات واختار الرعاة  هل تختار الرعاة الذين ليس لهم عنوان، وهل تختار الرعاة البسطاء متسائلا: هل يعيش في حياتك هذا المشهد، كان هو الاختيار الأول إنكم أنتم الأخوة الذين تسمعون الخبر وتبشرون به "هَا أَنَا أُبَشِّرُكُمْ بِفَرَحٍ عَظِيمٍ "، اختار المذود البسيط واختار الرعاة كقلوب بسيطة.
 
وأن السيدة العذراء فخر جنسنا ولكن تعال ننظر زكريا واليصابات ظلوا يصلون من أجل أن يكون لهم ابن، ربنا في الوقت المناسب سوف يعطيهم أعظم مواليد النساء، مشهد الإيمان القلبي ونفس القصة مع سمعان الشيخ ومع حنة النبية  وطاقة الإيمان التي بداخلك هل قلبك مليء بالإيمان. مؤكدًا أن الحياة الرهبانية أرضيتها الإيمان.
 
واختتم كلمته باستحضار مشهد المجوس والملائكة الذين تحركوا من بلاد المشرق، لافتا إلى أن دافعهم هو الاشتياق للسماء، ومشهد الحنين للأبدية، والمجوس جاءوا وقدموا هدايا، والخلاصة الاشتياق مشهد رهباني وهذا اشتياق معجون بالفرح.