الأقباط متحدون - اعرف برجك الفرعونى بيقولك إيه؟
  • ١٥:٤٤
  • الخميس , ٢٨ ديسمبر ٢٠١٧
English version

اعرف برجك الفرعونى بيقولك إيه؟

أماني موسى

صباحك قشطة

٥٠: ٠٧ م +00:00 UTC

الخميس ٢٨ ديسمبر ٢٠١٧

إعداد وتقديم- أماني موسي
قالت أماني موسي، مقدمة برنامج "صباحك قشطة" فى العصر الحديث يعرف العالم كله الأبراج الفلكية المقسمة لاثني عشر برجا هذه المعلومات ترجع جذورها للعصر الفرعونى ونجد ذلك مثبتا ومحفورا بنقوش غاية فى الروعة والجمال على سقف معبد دندرة بمدينة قنا.

وأضافت أماني موسي، الفلك عند الفراعنة هو أبو العلوم وفى مصر الفرعونية تمتزج الأبراج الفلكية بالأبراج الفرعونية والتى تسمى على أسماء الآلهة، وهذا المزج يرتبط بمعرفة فى أى فصول السنة كان ميلادنا، وباكتشاف برجك الفرعونى ستكتشف ما بداخلك من طاقة وقوة، وقد قال يوليوس قيصر: «إن التقويم الفرعونى هو أذكى تقويم عرفه البشر» لذا طبقه ونقله للعالم أجمع.
وقد ربط المصريون القدماء الأبراج بالحكمة وبهذه الفصول وبالحركات الكونية وهى كالأتى:

1- هابى (رمز النيل): من 1 إلى 7 يناير، من 19 إلى 28 يونيو، 1 - 7 سبتمبر، من 18- 26 نوفمبر .. يحبون الناس والاستمتاع بالعيش الجيد، مبتكرون ويخطفون الانتباه ويقومون بدور الكوميديان والمحامى جيدا، يميزون بين النافع وغير النافع، وبين من يقدرهم ومن لا يحبهم، يتحاشون الصراعات، ويخافون الغدر والخيانة، من عيوبهم الميل للحدة إذا اعترضهم أى شخص ويصبحون كالفيضان الذى يأخذ فى طريقه أى شىء.

2- آمن رع (رمز الخلق): من 8 إلى 21 يناير، من 1 إلى 11 فبراير .. لديهم جاذبية كبيرة، يؤثرون فى الآخرين، ويساعدونهم على التطور، يجدون حلولا جذرية للمشكلات، يتقدمون أو ينسحبون بناء على حساب جيد للعواقب، عندهم وضوح فى الفكر، مع ميل لاخفاء أفكارهم، لا يتخذون قرارات متسرعة، من عيوبهم المبالغة فى طلب المثالية من الآخرين والسيطرة عليهم أحيانا.

3- موت (رمز الأمومة): من 22 إلى 31 يناير، من 8 إلى 22 سبتمبر .. لديهم روح حماية وأمومة، والقناعة أن حياتهم لن تكون لها معنى إذا لم تكن مفيدة للآخرين، يستثمرون جهودهم جيدا، لكن دقتهم وحساسيتهم تسبب لهم الخلافات، يحاولون إخفاء حساسيتهم، قادرون على تقديم تضحيات عظيمة، وينجذبون للنشاطات الاجتماعية، من عيوبهم التفاؤل الذى يعرضهم لإحباطات.

4- جيب (رمز الأرض): من 12 إلى 29 فبراير، من 20 إلى 31 أغسطس يتميزون بالصلابة ويعتمد عليهم، واقعيون ولديهم الموهبة العملية والقدرة على العطاء وإقامة المشروعات وتحقيق الإنجازات وتحويل الأفكار لحقائق ملموسة، يهتمون بالوعود ولا يتسامحون أبدا مع الذين لا يحترمون كلمتهم ويحبون إعجاب الآخرين بهم، مستقرون وهادئون، ويعرفون كيف يخففون من معاناة الآخرين.. من عيوبهم الميل لدفن معاناتهم الخاصة.

5- أوزيريس (رمز المعرفة): من 1 إلى 10 مارس، من 27 نوفمبر إلى 18 ديسمبر لديهم معرفة روحانية وعلمية وفنية ويحبون التخصص كل فى مجال تعليمه للآخرين، موهوبون فى المجال التربوى، يحبون النشاط، بداخلهم شجاعة ووضوح يسمحان لهم بتخطى العقبات، من عيوبهم أنهم يخلقون لأنفسهم أعداء بتوليدهم للغيرة فى قلوب الآخرين، وتجذبهم الأشياء الصعبة والمستحيلة.

6- إيزيس (رمز الوفاء): من 11 إلى 31 مارس، من 18 إلى 29 أكتوبر، من 19 إلى 31 ديسمبر يؤمنون بالحب رغم كل الخيانات، ملهمون ومحددون ويحسنون الدفاع عن أنفسهم، وطبيعتهم الكريمة تجعلهم يبحثون عن التفتح والانسجام، يحبون التجديد والتجارب واللقاءات دون توقع الشر، من عيوبهم انتظار الكثير من الآخرين، وعدم التسامح مع من يضللهم، والميل للتقوقع حول أنفسهم.

7- توت (رمز الزمن والبحث): من 1 إلى 19 أبريل، من 8 إلى 17 نوفمبر مبتكرون ومكتشفون ويحبون المعارك وينجذبون للبحث، يدخلون فى مجالات غير مسبوقة وطويلة الأمد فقط من أجل اكتساب معارف أكبر، متواضعون ويعملون فى هدوء وفى السر ولا يتحملون المحبين للبريق واللمعان، يملكون موهبة البصيرة والعقل والشجاعة، من عيوبهم أنهم لا يتفهمون من هم أقل منهم حبا للمعرفة.

8- حورس (رمز الحماية والنصر): من 20 أبريل إلى 8 مايو، من 12 إلى 19 أغسطس يتميزون بالكرم والإخلاص ويحبون المواقف الواضحة والبناءة، لديهم سرعة بديهة، وفعالون ولديهم ضمير واع بمسئولياتهم، يتمسكون بالعدل الإجتماعى ولديهم روح محارب، الحرب لا تخيفهم ويضربون فى وضح النهار ولا يتراجعون.. لا يحترمون السُلطة إلا إذا كانت فى يد شخص أهل لها، عمليون وواقعيون، من عيوبهم الثقة أكثر من اللازم فى أنفسهم والوضوح الذى يجعلهم مكشوفين جدا لأعدائهم.

من 9 إلى 27 مايو، من 29 يونيو إلى 13 يوليو .. لديهم طبيعة متقلبة ومذبذبة، يخضعون لمزاجهم جدا، ولديهم أحيانا سلوك غريب، يحبون العزلة ومع ذلك يجدون الوسيلة للخروج منها عند وجود مشكلات، عاطفيون وينكسرون بسهولة، لكنهم يخفون مشاعرهم الحقيقية خلف الابتسامة أوالغموض. يتعلقون بالماضى، ينجذبون للأشياء الصعبة، ويخافون من اتخاذ قرارات مصيرية بسبب إيمانهم بالقضاء والقدر.

10- سيت (رمز الطاقة والطموح): من 28 مايو إلى 18 يونيو، من 28 سبتمبر إلى 2 أكتوبر لديهم طبيعة مثالية وروح شجاعة وتسامح، يطلبون الجودة فى كل شىء. متعددو البراعات، حماسيون، لديهم عقلية صياد ويرغبون فى الفوز دائما، يحبون العيش فى الحاضر ولا يلتفتون للماضى. يجذبهم التحدى، ويتغلبون على المصاعب مما يجعلهم يحققون انتصارات، من عيوبهم أنهم لا يعرفون كيف يستفيدون مما حققوه من انجازات، وقد يتركون ما كسبوه ليذهبوا نحو نصر جديد.

11- باستيت (رمز الموسيقى والبيت والابتكار): من 14 إلى 28 يوليو، من 23 إلى 27 سبتمبر، ومن 3 إلى 17 أكتوبر .. يتميزون بحب الفن والابتكار والجمال والرشاقة الذهنية والسحر والجاذبية، لديهم قدرة على الإقناع، ويتكيفون مع المتغيرات، يستخدمون العقل بدلا من العنف ويميلون لتوجيه جهودهم لعمل الخير، لكن لديهم طبيعة قلقة وحذرة، ومستعدون لإخراج مخالبهم وقت اللزوم، يتجنبون المخاطر، من عيوبهم التردد وتجنب المواجهة مما يجعلهم فى الخلفية.

12- سخمت (رمز الحرب والطب وعقاب المتمرد): من 29 يوليو إلى 11 أغسطس، من 30 أكتوبر إلى 7 نوفمبر ..يقظون، حذرون وجاهزون لإخراج مخالبهم لصد الهجمات فى أى ظرف، لا يثقون بسهولة فى أى شخص، ولا يسامحون أبدا من يخون، فخورون ويحبون تقدير الآخرين لهم، أخطاؤهم قليلة، وموهوبون فى المهن القانونية والتجارية، ولأنهم يشعرون بقيمة أنفسهم هم يشعرون كثيرا بعدم العدل وبعدم الرضا، لديهم موهبة فى التنظيم وعندما تحدث فوضى تظهر مواهبهم فى إعادة النظام للأشياء.. يبحثون عن المثالية مما يجعلهم يظهرون صلابة وتشددا، من عيوبهم أنهم يفقدون عقلهم وقت العشق ووقت الغضب.