الأقباط متحدون - لبنان: لا يحق لأمريكا إلغاء القرارات الدولية المتعلقة بالقدس
  • ١١:٠١
  • الاثنين , ١٨ ديسمبر ٢٠١٧
English version

لبنان: لا يحق لأمريكا إلغاء القرارات الدولية المتعلقة بالقدس

٢٦: ٠٥ م +02:00 EET

الاثنين ١٨ ديسمبر ٢٠١٧

 الرئيس اللبناني ميشال عون
الرئيس اللبناني ميشال عون

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الإثنين، أنه لا يحق للولايات المتحدة وحدها إلغاء قرارات الأمم المتحدة، ومجلس الأمن المتعلقة بالقدس.

وقال عون أثناء استقباله الممثلة الخاصة الجديدة للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان برنيل دالر كارديل، إن "للقدس وضعاً دولياً خاصاً وفق قرارات الأمم المتحدة، في حين تسعى إسرائيل لإعلانها عاصمتها إضافةً إلى استمرارها في توسيع الاستيطان في الأراضي الفلسطينية".

وأكد أن "لبنان يتمسك بقرارات الأمم المتحدة ويشدد باستمرار على تطبيقها، وفي مقدمها القرار الرقم 1701، في وقت تواصل فيه إسرائيل اعتداءاتها المتكررة على لبنان، والتي بلغت حتى الآن أكثر من 11 ألف خرق لهذا القرار".

وأشار إلى أن لبنان كان دائماً في موقع الدفاع عن النفس في مواجهة إسرائيل، وذلك عملاً بميثاق الأمم المتحدة، لافتاً إلى أن لجوءها مؤخراً إلى تحضير البنى التحتية لبناء جدار فاصل في القطاعين الشرقي والغربي على الخط الأزرق، علماً أن لبنان لا يعتبر هذا الخط مطابقاً لخط الحدود الدولية".

وشرح الرئيس عون موقف لبنان من موضوع النازحين السوريين وضرورة عودتهم الآمنة إلى سوريا، متمنياً أن تتخذ الأمم المتحدة قراراً في هذا المجال.

ومن جهتها، أكّدت كارديل استمرار دعم المنظمات الدولية للبنان في المجالات كافة، مبدية الاستعداد للتعاون في معالجة المشاكل التي يواجهها لبنان على مختلف الصعد.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.