الأقباط متحدون - استراتيجية ترامب: إسرائيل ليست سبب مشكلات الشرق الأوسط
  • ٠٤:٤٦
  • الاثنين , ١٨ ديسمبر ٢٠١٧
English version

استراتيجية ترامب: إسرائيل ليست سبب مشكلات الشرق الأوسط

أخبار عالمية | صدي البلد

٣٨: ٠٣ م +02:00 CEST

الاثنين ١٨ ديسمبر ٢٠١٧

ترامب
ترامب

كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيؤكد خلال الإعلان عن استراتيجيته للأمن القومي خلال ساعات عن أن إسرائيل ليست سبب مشكلات الشرق الأوسط.

وتقوم الاستراتيجية الجديدة أو "عقيدة ترامب" على أربعة محاور هي حماية الوطن، وتعزيز الرخاء الأمريكي، والحفاظ على السلام العالمي، وتعزيز الدور الأمريكي على الساحة الدولية.

وتحدد الاستراتيجية أيضا ثلاثة أنواع من التحديات تتمثل في القوى الساعية لتغيير النظام العالمي كالصين وروسيا، و"الأنظمة المارقة" مثل كوريا الشمالية وإيران، ومجموعات ناشطة لأعمالها تأثير دولي، مثل تنظيم داعش الإرهابي.

وقالت "هآرتس" إن الاستراتيجية التي وضعها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وضعت التغير المناخي كحاجة ملحة وتهديد متنامي أمام الأمن القومي الأمريكي.

وتركز الوثيقة، المكونة من 70 صفحة، على المصالح الأمريكية في المنطقة، حيث إن بعض الشركاء يعملون معا لرفض الأيديولوجيات المتطرفة والعنف.

وأضاف أن "تشجيع الاستقرار السياسي والرخاء الدائم سوف يسهم في إخماد الأسباب التي تشعل الخلافات الطائفية".

الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.