الأقباط متحدون - الشرقية للدخان: لا زيادة فى اسعار السجائر خلال الفترة المقبلة
  • ١٦:٣٣
  • الاثنين , ١٨ ديسمبر ٢٠١٧
English version

الشرقية للدخان: لا زيادة فى اسعار السجائر خلال الفترة المقبلة

أقتصاد | صدي البلد

٥٣: ٠٢ م +01:00 CET

الاثنين ١٨ ديسمبر ٢٠١٧

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفى مصدر مسئول بالشركة الشرقية للدخان، التابعة للقابضة للصناعات الكيماوية، احدى شركات قطاع الاعمال العام، اتجاه الشركة نحو زيادة اسعار السجائر قائلا:إن الشركة لن ترفع أسعار أي من سجائرها المحلية أو المستوردة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن الزيادة الجديدة التي أقرها البرلمان اليوم لصالح منظومة التأمين الصحي سيتم اقتطاعها من الحصيلة الضريبية السابقة المتضمنة الزيادة التي طبقتها الشركة مؤخرا.

ووافق مجلس النواب في جلسته العامة اليوم، الإثنين، على زيادة جديدة في أسعار السجائر تخصص لتمويل التأمين الصحي الشامل بقيمة 75 قرشًا على كل علبة سجائر عبوة 20 سيجارة، وزيادة 25 قرشا كل 3 سنوات حتى تصل 1.5 جنيه في نهاية المدة، كذلك تحصيل 10% من قيمة كل وحدة مباعة من مشتقات التبغ غير السجائر.

وفي 23 من نوفمبر الماضي، رفعت شركة الشرقية للدخان أسعار بعض أصناف السجائر بنسب تتراوح بين 12.5% و25%، بعدما موافقة مجلس النواب على تعديل قانون القيمة المضافة ، والذي تضمن زيادة الحد الأقصى للشريحة الأولى من السجائر إلى 18 جنيها من 13 جنيها والثانية إلى 30 جنيها من 23 جنيها على أن تتضمن الشريحة الثالثة أنواع السجائر التي يزيد سعرها على 30 جنيها.

وتعد هذه الزيادة السادسة في أسعار السجائر منذ قرار تعويم الجنيه فى نوفمبر من العام الماضي.

الكلمات المتعلقة