الأقباط متحدون - الإليزيه يقلل من شأن احتفالات تتسم بالبذخ بعيد ميلاد ماكرون
  • ١٤:٣١
  • السبت , ١٦ ديسمبر ٢٠١٧
English version

الإليزيه يقلل من شأن احتفالات تتسم بالبذخ بعيد ميلاد ماكرون

أخبار عالمية | اليوم السابع

٥١: ٠٩ م +02:00 CEST

السبت ١٦ ديسمبر ٢٠١٧

الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون

 يحتفل الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بعيد ميلاده الأربعين فى مطلع الأسبوع فى محيط قصر ملكى سابق فيما وصفه معارضون بأنه استعراض فج آخر للثراء.

 
ووصف منافسون لماكرون، الذى كان يعمل فى مجال الاستثمار، بأنه "رئيس الأغنياء" بسبب سياسات ينتهجها مثل إلغاء الضريبة على الثروة وخفض إعانات الإسكان وهى خطوات اعتبرها الرئيس إصلاحات لدعم الاستثمار والحراك الاجتماعى.
 
ونزل ماكرون مع زوجته بريجيت فى منزل ضيافة قريب من قصر شامبور المطل على نهر لوار وهو قصر ملكى سابق يعود إلى القرن السادس عشر.
 
ونفى مكتب ماكرون تقارير إعلامية عن أن الاحتفال بعيد ميلاده سيقام داخل القصر وقال إن الزوجين هما من يتحملان تكلفة الرحلة.
 
وقال الزعيم اليسارى جان لوك ميلينشون، الذى ترشح للرئاسة أمام ماكرون فى الانتخابات التى جرت هذا العام، إن إقامة الرئيس فى مجمع القصر "سخافة" بسبب رمزيتها الملكية.
 
تأتى عطلة ماكرون فى وقت تبين فيه أن العديد من وزرائه من المليونيرات.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.