الأقباط متحدون - السيسي لـ مفوض الاتحاد الأوروبي: مصر ليس لديها مخيم أو معسكر للاجئين
  • ١٣:٥٧
  • السبت , ١٦ ديسمبر ٢٠١٧
English version

السيسي لـ مفوض الاتحاد الأوروبي: مصر ليس لديها مخيم أو معسكر للاجئين

٢٢: ٠٥ م +01:00 CET

السبت ١٦ ديسمبر ٢٠١٧

الرئيس عبدالفتاح السيسي،
الرئيس عبدالفتاح السيسي،

كتب - نعيم يوسف
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، ديمتريس أفراموبولس مفوض الاتحاد الأوروبي لشئون الهجرة والمواطنة والشئون الداخلية، حيث أكد الرئيس على اهتمام مصر بتعزيز علاقاتها بالاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، ومنها مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وشدد السيسي على ضرورة التعامل مع هذه الظاهرة من خلال تبني استراتيجية شاملة تعالج أسبابها الجذرية من مختلف الجوانب، وموضحاً أن القضاء على الهجرة غير الشرعية والسيطرة عليها لن يتم من خلال الإجراءات الأمنية فقط، بل من خلال تسوية الأزمات القائمة والدفع بجهود التنمية وتحسين مستوى المعيشة للشعوب، وأن هناك دور هام للاتحاد الأوروبي في هذا الإطار.

واستعرض السيسي الجهود التي تقوم بها مصر لمكافحة الهجرة غير الشرعية، والتي ساهمت في الحد من انتقال اللاجئين عبر المتوسط بشكل ملحوظ، حيث لم تسجل حالة واحدة من مصر منذ العام الماضي 2016 وحتى الآن، مشيراً إلى الأعباء التي تتحملها لاستضافة الملايين من اللاجئين.

وأكد السيسي أن مصر ليس لديها مخيم أو معسكر للاجئين، ولكنهم يعيشون كضيوف وينصهرون داخل المجتمع المصري بحرية كاملة ويتمتعون بالخدمات مثل المواطنين المصريين.

من جانبه، أكد المفوض الأوروبي لشئون الهجرة حرص الاتحاد الأوروبي على تعزيز التعاون والتنسيق مع مصر باعتبارها أحد أهم شركاء الاتحاد في منطقة الشرق الأوسط، وفى ظل ما تتمتع به من ثقل إقليمي كبير، معرباً عن سعادته بزيارة مصر للمرة الثالثة منذ توليه.

الكلمات المتعلقة