الأقباط متحدون - البابا تواضروس لـ وفد من الفاتيكان: المسيح أول سائح زار مصر
  • ١١:١٨
  • الخميس , ١٤ ديسمبر ٢٠١٧
English version

البابا تواضروس لـ وفد من الفاتيكان: المسيح أول سائح زار مصر

٥١: ٠٥ م +02:00 EET

الخميس ١٤ ديسمبر ٢٠١٧

العائلة المقدسة
العائلة المقدسة

خاص - الأقباط متحدون
أكد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، على الدعم والجهد الذى تقوم به الدولة ممثلة فى وزارة السياحة لإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة، والتى تم تتويجها بمباركة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان للأيقونة الخاصة بها.

جاء ذلك خلال استقبال البابا تواضروس اليوم الخميس، وفدا من مؤسسة مؤسسة Opera Romana Pellegrinaggi المسئولة عن ملف الحج بالفاتيكان، برفقة وزير السياحة المصري يحيي راشد، بهدف التعرف على مسار العائلة المقدسة وزيارته، بغية دعم السياحة الدينية في مصر ولا سيما مسار العائلة المقدسة الذي اعتمدته الحكومة المصرية مؤخرًا.

وأوضح البابا أن المسيح يعتبر أول سائح يزور أرض الكنانة "مصر"، مضيفا أن نقاط مسار العائلة المقدسة أصبحت مواقع مقدسة بالنسبة للعالم أجمع، كما أن السياحة الدينية تعتبر أحد أهم الأمور التى تجمع وتعزز عمق العلاقات بين الشعوب.

وأعرب البابا عن سعادته بالاهتمام بالتاريخ المسيحى فى مصر حيث أن مصر تعتبر هى الدولة الوحيدة التى زارها السيد المسيح مع السيدة العذراء مريم والقديس يوسف النجار فكانت هى مثال للأمان وأرضا للسلام قائلا: "هذه هى مصر".

 وحسب صحيفة اليوم السابع، فقد أعرب رئيس الوفد عن امتنانه لاستقبال قداسة البابا للوفد، مقدما الشكر لوزير السياحة على الاهتمام والحفاوة التى شعروا بها فى هذه الزيارة، كما قدم الوفد في نهاية اللقاء أيقونة العائلة المقدسة التى قام بمباركتها البابا فرانسيس بابا الفاتيكان الى قداسة البابا تواضروس، ومن جانبه قام البابا بتقديم هدايا تذكارية للوفد عبارة عن خريطة لمصر فى صورة أيقونة تشرح وتحكى تاريخ رحلة العائلة المقدسة فى مصر ومكتوب عليها "مبارك شعبى مصر".