الأقباط متحدون - 7 أرقام في خسارة الأهلي على يد المقاصة
  • ١١:٥٨
  • الاثنين , ١١ ديسمبر ٢٠١٧
English version

7 أرقام في خسارة الأهلي على يد المقاصة

رياضة | المصرى اليوم

١٣: ١٠ م +02:00 EET

الأحد ١٠ ديسمبر ٢٠١٧

مباراة الأهلي والمقاصة في الدوري الممتاز
مباراة الأهلي والمقاصة في الدوري الممتاز

 خسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراته أمام مصر المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الثانية لمسابقة الدوري الممتاز موسم 2017-2018.

 
ونستعرض من خلال التقرير التالي 7 أرقام تتحقق للمرة الأولى في خسارة الأهلي أمام المقاصة.
 
أولاً: سليمان يفوز على الأهلي
 
للمرة الأولى يتمكن المدير الفني عماد سليمان من التفوق على الأهلي، فخاض المدير الفني الحالي لمصر المقاصة 6 مباريات من قبل أمام الفريق الأحمر خسر في 3 وتعادل في 3، ولم يتذوق خلالها طعم فرحة الانتصار، لتكون قيادته للمقاصة في لقاء الليلة هي المهمة الأولى الناجحة في إسقاط المارد الأحمر.
 
ثانياً: أول هزيمة للأهلي بعد 46 مباراة
 
الهزيمة هي الأولى للأهلي بمسابقة الدوري الممتاز منذ موسم 2015-2016، فلم يخسر أبناء التتش على مدار 46 لقاء بالمسابقة، حتى جاءت الهزيمة في المباراة رقم 47 على يد فريق مصر المقاصة، والغريب في الأمر أن أخر هزيمة للأهلي قبل الهزيمة أمام المقاصة، جاءت على حساب المصري بالنتيجة ذاتها بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
 

ثالثاً: أول ثلاثة أهداف في الشباك الحمراء

للمرة الأولى يُمنى المرمى الأحمر بثلاثة أهداف بمسابقة الدوري الممتاز في الموسم الجاري، بل وفي الموسم الماضي أيضًا، فكانت المرة الأخيرة التي اهتزت خلالها شباك الفريق الأهلاوي بثلاثة أهداف بالدوري في لقاء المصري بالدور الثاني موسم 2015-2016.

رابعاً: أول سقوط محلي للبدري

للمرة الأولى يخسر حسام البدري، المدير الفني للأهلي لقاءً محليًا في ولايته الثالثة والحالية للفريق، فلم يتذوق البدري مع الأحمر طعم الهزيمة بجميع البطولات المحلية خلال هذه الولاية، علماً بأن نهائي السوبر المصري للموسم الماضي قد انتهى وقته الأصلي بالتعادل السلبي وحسمه الزمالك بركلات الترجيح، بينما كانت الهزيمو المحلية الأخرة للبدري مع الأهلي على يد حرس الحدود بثلاثية نظيفة موسم 2012-2013، الذي لم تُكتمل منافساته.

خامساً: أول خسارة للأهلي بملعب الجيش

على الرغم من أن نتائجه دائما ما تكون مخيبة على ملعب الجيش الثالث بالسويس، إلا أن لم يتجرع طعم الهزيمة على أرضية هذا الملعب سوى في مباراة الليلة، الأهلي خاض 6 مباريات على هذا الملعب تعادل في 4 منها سلبيًا وفاز في واحدة، وتلقى أول خساءه على يد المقاصة في لقاء الليلة.

سادساً: أول فوز للمقاصة على الأهلي بالثلاثة

فريق مصر المقاصة سبق وأن تغلب على الأهلي في مرة وحيدة فقط قبل فوزه الثاني الليلة، وكان ذلك بالدور الأول لموسم 2015-2016 بهدف نظيف سجله المدافع أحمد سامي، إلا أن الفوز بثلاثية أمر يتحقق للمرة الأولى في تاريخ مواجهات الفريق الفيومي بنظيره الأهلاوي خلال 13 مباراة جمعتهما.

سابعاً: أنطوي أول «أهلاوي» يهز شباك الأهلي

عدة لاعبين بصفوف أندية الدوري المصري في الموسم الجاري سبق لها اللعب بقميص الأهلي، إلا أن الغاني جون أنطوي مهاجم المقاصة الحالي كان أول لاعب سابق بالأهلي بالموسم الحالي يزور الشباك الحمراء، حيث انتقل أنطوي لصفوف الفريق الفيومي نهائياً مطلع الموسم الجاري.