الأقباط متحدون - تقرير: شواحن أيفون المزيفة تعرض أصحابها للصدمات الكهربائية وتسبب الحرائق
  • ٠٣:٢٦
  • الخميس , ٧ ديسمبر ٢٠١٧
English version

تقرير: شواحن أيفون المزيفة تعرض أصحابها للصدمات الكهربائية وتسبب الحرائق

تكنولوجيا | اليوم السابع

٤٠: ٠٧ م +01:00 CET

الخميس ٧ ديسمبر ٢٠١٧

ايفون
ايفون

 تحذر شركات التكنولوجيا دائما من خطورة استخدام أجهزة غير أصلية لشحن الهواتف، وحديثا كشف تقرير أن أجهزة شحن ايفون المزيفة تعرض المستخدمين لخطر الصدمات الكهربائية أو حرائق المنازل، فـ 49 من كل 50 شاحن أيفون غير أصلى يتم بيعه على مواقع مثل أمازون و إيباى يعرض مستخدمه للخطر.

 
شواحن ايفون غير الأصلية
وذكر موقع "ميرور" البريطانى أن مؤسسة Electrical Safety First وجدت أن جميع الشواحن المزيفة التى تم اختبارها ظهر عليها علامات تعكس خطورتها على سلامة المستخدمين، وكان لدى نصفهم تقريبا مكونات دون المستوى، بالإضافة إلى نقص في العزل مما قد يعرض المستخدمين للخطر.
 
واشتكت شركة أبل، التي أيدت الدراسة، فى السابق من بيع أجهزة شحن وهمية، وهذا بعد أن تعرضت امرأة في الصين للصعق بالكهرباء قبل ثلاث سنوات عندما شحنت هاتف ايفون بشاحن غير أصلى.
 
مخاطر الشواحن المزيفة
وقال "مارتن ألين" من Electrical Safety First إن أى شخص يشتري شاحن ايفون من سوق على الانترنت يشكل خطرا كبيرا على أمنه وسلامته، وحث الناس على الحرص عند شراء شاحن والذهاب مباشرة لتجار التجزئة الموثوق بهم فقط، لأن في أحسن الأحوال يمكن أن يتلف الهاتف ولكن فى أسوأ الأحوال يمكن أن يكون وضع حياتك وعائلتك ومنزلك في خطر.
الكلمات المتعلقة