الأقباط متحدون - مصريون بالنمسا يستنكرون اعتزام الولايات المتحدة إعلان القدس عاصمة لإسرائيل
  • ١١:٥١
  • الخميس , ٧ ديسمبر ٢٠١٧
English version

مصريون بالنمسا يستنكرون اعتزام الولايات المتحدة إعلان القدس عاصمة لإسرائيل

أسامه نصحي

سياسة وبرلمان

١٧: ١٢ م +01:00 CET

الخميس ٧ ديسمبر ٢٠١٧

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه
فيينا – أسامة نصحي 
استنكر مصريون فى النمسا اعتزام الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعلان عن نقل السفارة الامريكية من تل أبيب الى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل .
 
وقال حسام بازينة القيادي بالجالية فى مدينة ليوبن أن هذا قرارا خطيرا ويهدد بتأزم الاوضاع السياسية فى منطقة الشرق الاوسط ويحفز على مزيد من أعمال الارهاب والتطرف مطالبا الرئيس الامريكي بالعدول عن هذا القرار لما له من تداعيات واسعة على استقرار المنطقة .
 
ومن جانبه ..أكد بهجت العبيدي القيادى بالجالية فى النمسا والاتحاد الاوروبي وعضو المجلس الرئاسي لبيت العائلة للمصريين فى الخارج أن مدينة القدس غالية على قلوب كل العرب سواء مسلمين أو مسيحيين ونحن نرفض هذا القرار وسنظل نعبر ان دعمنا لدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف .
 
ودعا الادارة الامريكية الى الالتزام بسياسات خارجية تتسم بالحكمة والتروي وعدم استفزاز مشاعر 300 مليون عربي والتوقف عن الانحياز الصارخ والمستمر لاسرائيل .
 
ومن ناحيته ..اكد محمد ابراهيم القيادي بالجالية أن القرار مرفوض وسيفشل كما فشلت كل القرارات المماثلة عبر عقود مضت مشيرا الى اهمية التضامن العربي لانتزاع الحقوق المسلوبة والحفاظ على القدس الشريف من محاولات التهويد والسيطرة .
 
الكلمات المتعلقة