الأقباط متحدون - تعرف على كيفية الحصول على التأشيرة والسفر إلى ألمانيا
  • ٠٣:٢٧
  • الخميس , ٧ ديسمبر ٢٠١٧
English version

تعرف على كيفية الحصول على التأشيرة والسفر إلى ألمانيا

أخبار عالمية | kairo.diplo.de

٢٨: ١٠ ص +01:00 CET

الخميس ٧ ديسمبر ٢٠١٧

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أعددنا لكم في هذه الصفحة معلومات هامة تتعلق بتقديم طلب الحصول على تأشيرة سفر إلى جمهورية ألمانيا اﻹتحادية. نرجو منكم قراءة هذه المعلومات بعناية ، إذ أن ضرورة اﻹلتزام بما ورد بها من تعليمات هو شرط لضمان إنهاء إجراءات منح التأشيرة بنجاح.

 
ولا تعتبر السفارة اﻷلمانية بالقاهرة مختصة بالنظر في طلب التأشيرة المقدم منكم إلا إذا كانت إقامتكم المعتادة أو محل سكنكم في مصر ، وكانت ألمانيا هي الهدف الوحيد أو الرئيسي لزيارتكم.
 
تجدون هنا أهم الإرشادات المتعلقة بإستخدام التطبيق الجديد VIDEX الخاص بتعبئة البيانات الخاصة بكم فى إستمارات طلب الحصول على تأشيرة شينجن و كذلك معلومات تتعلق بالنظام الخاص بأخذ بصمات طالبى التأشيرة بالإضافة إلى المستندات المطلوبة عند التقدم للحصول على تأشيرة شينجن (برجاء مراعاة التعديلات التى تتعلق ببعض المستندات المطلوبة والتى بدأ العمل بها إعتباراً من ١ مارس ٢٠١٢)،وكذلك معلومات عن فترات الإنتظار حتى الحصول على موعد لتقديم الطلب بالإضافة إلى المواعيد التى يتم فيها غلق قسم التأشيرات بالسفارة بصفة إساثنائية ... إلخ.
 
تجدون هنا معلومات عن كيفية الحصول على موعد لتقديم طلب التأشيرة وعن كافة الخطوات التي يتعين اتباعها. ونرجو من حضراتكم مراعاة أنه من المزمع أن  تنمح السفارة الألمانية بالقاهرة في ١ / ٢ / ٢٠١٧شركة   TLScontact لتقديم خدمات التأشيرة امتياز تقديم الخدمات المتعلقة بإجراءات  التقدم بطلب الحصول على التأشيرة شنجن وذلك لمدة الإقامة التي تصل إلى٩٠ يوم  في خلال فترة مدتها ١٨٠ يوم. وقد يحدث أن تطول فترات اﻹنتظار لحين الحصول على موعد في أشهر الصيف وذلك بسبب العدد الكبير لطلبات التأشيرة. وعليه نوجه عناية حضراتكم إلى إمكانية حجز موعد للتقدم بطلب التأشيرة قبل موعد السفر المزمع بوقت كاف، حيث يمكن حجز الموعد قبل السفر بثلاثة أشهر كحد أقصى. كما نهيب بحضراتكم  مراعاة أن يكون جواز السفر الخاص بكم  صالح لمدة ثلاثة أشهرعلى اﻷقل بعد تاريخ العودة من ألمانيا أو من منطقة الشنجن. أما فيما يتعلق بكافة الاستفسارات الأخري المتعلقة بالحصول على مواعيد الاستثنائية فسوف يتعذر الرد عليها.
 
يمكنكم من خلال هذه الارشادات الاطلاع على الشروط التي يتعين توافرها في طلب الحصول على التأشيرة، حيث يتم عند التقدم للحصول على التأشيرة اتباع إجراءات محددة يطلق عليها "فيزا كوديكس Visumkodex" يتعين تطبيقها في جميع الدول الأعضاء في اتفاقية الشنجن.
 
جدير بالذكر أنه عند التقدم بطلب الحصول على التأشيرة يتعين ملء استمارات معينة وإرفاق المستندات المؤيدة بها، ونرجو من سيادتكم التكرم بالعلم بأنه لن تقبل إلا الاستمارات المستوفاة كافة البيانات والشروط.
 
في حالة عدم قبول طلب الحصول على التأشيرة الخاص بكم بسبب عدم استيفائه كافة البيانات فإنه سوف يتعين عليكم معاودة الاتصال بمركز فودافون لخدمة التأشيرة وذلك للحصول على موعد جديد، لذا فمن مصلحتكم قراءة الارشادات التالية بعناية ومراعاة ما جاء فيها.
 
هناك نوعان من طلبات التأشيرة:
 
- تأشيرة شنجن: مدة الاقامة الواحدة في منطقة الشنجن أقل من ثلاثة أشهر (بحد أقصي ٩٠ يوم كل ستة أشهر)، تعطي بالأخص عند السفر لأغراض السياحة والزيارة و الأعمال التجارية وتلقي العلاج.
 
- تأشيرة لألمانيا فقط (تأشيرة محلية): مدة إقامة متصلة أكثر من ثلاثة أشهر تعطي بالأخص لأغراض لم شمل الأسرة وللدراسة.
 
مزيد من المعلومات حول استمارات طلب الحصول على التأشيرة والإرشادات الخاصة بها وغيرها تجدونها في الروابط التالي بيانها. 
 
 جدير بالذكر انه تفرض رسوم للنظر في طلب التأشيرة الخاص بكم، ولا يتم استردادها حال رفض الطلب. لمزيد من التفاصيل يرجي مراجعة الرابط التالي الخاص برسوم التأشيرة".
 
إعادة إرسال جوازات السفر بالبريد أو استلامها شخصيا
إذا قدم طالب التأشيرة أوراقه لدى مركز خدمة التأشيرات فيتم رد جواز السفر إليه من خلال هذا المكتب اما إذا قدم طالب التأشيرة أوراقه لدى السفارة فيتم رد جواز السفر إليه بعد فحصه، ويتم ذلك عادة من خلال مكتب شركة TNT  وفي الحالات الاستثنائية يقوم صاحب جواز السفر باستلامه من السفارة مباشرة.
إجراءات التظلم من قرار رفض منح التأشيرة بطريق الاعتراض
 
في حالة رفض طلب الحصول على التأشيرة المقدم من جانبكم يمكنكم إتباع ما يلى:
 
تحصلون بعد قرار رفض منح التأشيرة على إخطار مفصل يحتوى على أسباب الرفض.
 
في حالة عدم اقتناعكم بما ورد فيه من أسباب للرفض أو حال رغبتكم في توجيه بعض الأسئلة المتعلقة بهذه الأسباب أو رغبتكم في تقديم مستندات ومعلومات تفند قرار السفارة الرافض لمنحكم التأشيرة ، في جميع هذه الحالات يمكنكم أنتم شخصياً او من تفوضونه بتقديم "تظلم من قرار رفض منح التأشيرة" وطلب إعادة فحص طلب التأشيرة.
 
وتجدون في هذا الرابط الإرشادات الخاصة بهذا الشأن.
 
معلومات إضافي / اﻹتصال بقسم التأشيرات
  يمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات واﻹرشادات العامة بخصوص إجراءات طلب التأشيرة على صفحات موقع وزارة الخارجية اﻷلمانية ، كما يمكنكم اﻹستعلام عن خصوصيات طلب التأشيرة للصغار القصر ، وكيفية اﻹتصال بقسم التأشيرات في حالة وجود استفسارات لاحقة من طرفكم.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.