الأقباط متحدون - الرئيس الفلسطيني بعد اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل: كل الخيارات أمامنا
  • ٢١:١٥
  • الاربعاء , ٦ ديسمبر ٢٠١٧
English version

الرئيس الفلسطيني بعد اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل: كل الخيارات أمامنا

٢٢: ٠٨ م +01:00 CET

الاربعاء ٦ ديسمبر ٢٠١٧

محمود عباس أبومازن
محمود عباس أبومازن
كتب - نعيم يوسف
قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبومازن، إن الإدارة الأمريكية اختارت أن تخالف الاتفاقيات الدولية، والقضية الفلسطينية دخلت في مرحلة صعبة بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
 
جاء ذلك في كلمة لـ"أبومازن" اليوم، ردا على اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية، بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها.
 
وأضاف الرئيس الفلسطيني، أن هذا القرار يعتبر مكافأة لإسرائيل على تحديها الشرعية، هذه الإجراءات تشجيعا لإسرائيل على إثارة سياسة الاحتلال، وتصب في خدمة الجماعات المتطرفة التي تحاول تحويل الصراع في منطقتنا إلى حرب دينية، وهو ما حذرنا منه على الدوام.
 
وتابع: لقد كنا خلال الأيام الماضية على اتصال وثيق مع الدول الشقيقة والصديقة، ما أكد وحدة الدول العربية والإسلامية، مؤكدً: ستشهد الأيام القادمة دعوة الهيئات والأطر الفلسطينية المختلفة لمتابعة الأوضاع، وسندعو جميع الفصائل لاتخاذ موقف فلسطيني موحد، ووضع كل الخيارات أمامنا، مشددا على أن القدس عاصمة فلسطين، ولن يغير هذا القرار شيئا فيها.
 
واعترف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأمر وزارة الخارجية باتخاذ الإجراءات الخاصة بنقل السفارة إلى القدس.
الكلمات المتعلقة