الأقباط متحدون - الأشواق الغالبة
  • ٢٠:٢٥
  • الاربعاء , ٦ ديسمبر ٢٠١٧
English version

الأشواق الغالبة

أوليفر

مساحة رأي

٠١: ٠٦ م +01:00 CET

الاربعاء ٦ ديسمبر ٢٠١٧

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Oliverكتبها 
إليك تتجه الأشواق يا من وضعت الأشواق في القلب ملتهبة بك. كنت إلينا تشتاق يا صانع الأشواق فتجسدت لتتعانق الطبيعتان في طبيعة واحدة. تأخذنا في الحضن و نفرح.فأنت من بالأشواق أعدت إبنا ضالاً من كورته البعيدة. فالأشواق تهزم كل مسافات الأرض. بالأشواق إجتذبت تلميذاً رأيته تحت التينة.أخذته من الأشواك إلى الأشواق.
 
وضعت في قلب الناس أشواقاً لينتظروا ملء الزمان فلما أتي الملء الحقيقي للزمان الذى هو شخصك صارت الأشواق أغنية لميلادك.كنا نشتاق إلى مصالح فصالحتنا و إلى مخلص فخلصتنا و صنعت فداءاً.كنا في حراسات الليل نحتاط لأشواقنا و الحملان ترقبنا حتى ذهبنا إلى بيت لحم و رأينا الأمر الواقع لو2:16.بالأشواق عاشت حنة لا تفارق الهيكل و تقلبت بها السنون حتي رأت الهيكل الذى يموت و يقوم.لو2: 36.بالأشواق عاش الصوت الصارخ في البرية حتي تقابل مع الكلمة المحيية في البرية التي هي نحن لو3: 4.الشوق أخذك إلى البرية حيث أرض العدو.هناك جربك فعلم أن الشوق أقوى من كل الحيل.إنهزم قدام المشتاق لخلاصنا و هو صانعه لو4.يا من يشتاق إلى  شفاء المرضى كما إشتاقوا لأنفسهم تأتي كأنك تسمع صوت الشوق كصلاة و تشفيهم.بشوقك لحياتنا أسعفت  الذى كان مشرفا علي الموت مثلنا جميعاً.حتي الذى إقتنصه الموت أسرعت إليه تعلن بالشوق إلى أبديتنا أنه ما هلك. تلمس النعش الشائع فى طرقاتنا فيقوم الكيان الشاب بعد مواته و ترد الشاب و الأرملة إلى الحياة لأنك بالحنان غزلت سبل الحياة لفاقدى الحياة. قام  بك الموتى و صارت بعد القيامة كل الأشواق أشواقك.لو6: 19 لو7: 2.و11.فمن فضلة الأشواق في القلب تُصنع المحبة و تخرج الصلاة و تجد الفضائل أرضا خصبة لتظهر ثمار الروح فى من يغلبه المسيح بالشوق النقى. حين تسمعه يقول أحبوا أعداءكم فلا تندهش فالشوق للمسيح يغلب العداوة لو6: 27.وعده الواثق أنه يعطينا حسب قلوبنا يجعلنا نحترس لأشواق القلب لئلا تشتاق لأحد أكثر من المسيح.مز37: 4 بأشواقه يتخذ القلب قرارا إلى من يميل. إلى يمينه أو يساره 2صم 2: 21 أر 14: 10. فما الخطايا إلا ميول للجهل و نقص الفهم أم9: 4 و ما المحبة إلا ميول لمصدر الحب عا 5:15 نحن أصحاب ميول القلب و الروح يضع فينا أشواقا مقدسة ليميل القلب إلى أب الأنوار.إنتبه لما تشتاق.إلى المجد تشتاق يأخذك الشوق للمجد يو 12: 43.
 
- كما تجسد المسيح و حل بيننا تتجسد الأشواق دوماً.الأشواق إنسكبت دموعاً من عيني المرأة التي كانت خاطئة.لو7: 37.الأشواق  لها سلطان على النفس و هى مدرسة الطاعة فكلنا نطيع أشواقنا حتي في خيالاتنا.لو7: 8.الشوق سر العطاء لو8: 3.الذين إلى  فهم أسرار الملكوت يشتاقوا  فهموا  و عاشوا بأشواقهم عمق الكلمة الإلهية لو8: 9 فكم من غير العارفين سألوا ما عسي أن يكون هذا فكان الشوق متجسداً في سؤالهم و ما خابوا.كل من يشتاق للمعرفة الأبدية يأخذها و من له شهوة الإنطلاق ينطلق.فى1: 23. الإستشهاد شهوة الشهداء. ساوموهم على الحياة فلم يحبوا حياتهم لئلا يفقدوا المسيح شهوة الحياة إلى الأبد رؤ12: 11.الكرازة و الخدمة شهوة قلب و أمر إلهي لنذهب و نخبر بمراحم الرب و بصنائعه نترنم مز89: 1,.الشوق توبة و رجوع إلى بيت المسيح لو8: 39,ليس أحد يوقد سراجاً و هو مشتاق للظلمة فالشوق فى القلب نور يختطفنا من هناك لو 8: 16.الشوق دافع للخلاص و لمسة من المسيح تبطل الرجوع إلى الأدوية غير الشافية.لو9: 43.الشوق يدفع الظباء البريئة إلى جداول المياه غير عابئة بالموت الكامن في الأحراش أو المخاطر المختبئة عند الشواطئ. فالشوق للحياة هو الأقوى و الشوق النقي يهجم علي الموت و لا يهابه مز42: 1.هكذا داس الغالبون تجاربهم و عاشوا. لذلك نسمع صانع الأشواق دائماً يدعو قوموا ننطلق من ههنا.
 
- أيها الساكب في القلب شوقاً لا سلطان للعقل على أسراره.يطمئننا سكيبك  للأشواق فينا لأنك ما تضع الأشواق هباءاً لكنها برهان شوقك إلينا كما أشواقنا إليك.هى رسالة منك أنك تؤهلنا للأحضان الأبدية فى رضاك. بهذه الأشواق لا تأت على القلب الهموم لأن الشوق إليك مريح للنفس مبهج للقلب يملأ الأنظار رجاءاً و العيون حنيناً.بأشواقك نصلي إليك و نتلذذ بكلامك .نسمعك و تسمعنا.نأخذ من شوق أنت واضعه لنشتاق به إليك .تصبح خسارات العالم بالحقيقة لا شيء ما دام الشوق إليك فينا لم نخسره.أشتاق إليك لكي أشتاق إليك أكثر.فأنا متنعم بأن تغلبني أشواقك.تأخذني إلى مدينة النور فوق جبل الجلجثة .أنت المدينة التي لا يمكن أن تختفي . أنت السراج الذى يلهب القلب الذى لا يمكن أن ينطفئ.أشتاق إليك و أنسج من شوقي صلاة و تسابيح.يعلمني الشوق إليك كلمات جديدة لم أعرفها سوى منك و هى لك.الشوق تسبحة النفس من غير مفردات الأرض.لغة الأشواق تصعب على اللسان.لهذا بالشوق أناجيك يا شهوة القلب .أشتاق لرؤياك و حقيبة سفرى جاهزة.خبأت فيها وعودك الأمينة و كنز الخلاص الذى أعددته لى.عندى الرداء ما طويته  و لو لم يكن عندي فألبسني ثوب العرس و إقبل أشواقى.
المقال الموضوع يعبر فقط عن رأي صاحبه وليس بالضرورة عن رأي أو اتجاه الموقع