الأقباط متحدون - مكاتب وصفحات توظيف ومؤتمرات تشغيل.. هكذا تكافح الكنيسة البطالة
  • ٢١:١٢
  • الثلاثاء , ٥ ديسمبر ٢٠١٧
English version

مكاتب وصفحات توظيف ومؤتمرات تشغيل.. هكذا تكافح الكنيسة البطالة

٥١: ٠٢ م +01:00 CET

الثلاثاء ٥ ديسمبر ٢٠١٧

الكنيسة
الكنيسة

 خاص - الأقباط متحدون

نشرت صحيفة "فيتو" تقريرا عن مجهودات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في مكافحة البطالة لأنها أسهل الطرق للإدمان والأمراض الاجتماعية، لذا جعلت من الكنائس المنتشرة في ربوع مصر وسيلة لتوفير فرص عمل للشباب، ومن ثم ربطهم بعلاقة قوية بالكنيسة.
 
وأشارت إلى أن الكنيسة خصصت مكتب توظيف في كل كنيسة قبطية متصلة ببعضها عن طريق الحاسب الآلي، وتتواصل مع أصحاب الأعمال لتوصيلهم بالباحثين عن العمل.
 
كما نظمت أيبارشية شرق السكة الحديد، ندوة للتوظيف، بحضور الأنبا مارتيروس، أسقف شرق السكة الحديد، وقامت أمانة خدمة الشباب في الإسكندرية، بتأسيس صفحة رسمية للتوظيف على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تحمل عنوان FISH CATCHING، مهمتها توفير فرص عمل مناسبه للشباب وتوجيههم من خلال المتخصصين للمجالات الذي يستطيعون أن يكملوا فيها حياتهم العملية وكذلك إقامة معارض عمل ( job fair ) يستطيع من خلالها الشاب أن يقدم الـ cv الخاص به في بعض الشركات. 
 
وفي كنيسة العذراء مريم بالعمرانية، أيضا أطلقت صفحة على "فيس بوك"، باسم "خدمة التوظيف بكنيسة السيدة العذراء مريم بالعمرانية"، تطرح من خلالها الوظائف المتاحة لديها، وقدمت كنيسة العذراء مريم بمسرة في شبرا خدمة "الابن الشاطر"، لخدمة الشباب وتسهيل تدريبهم على العمل بأسقفية الشباب.