الأقباط متحدون - فيسبوك تطلق تطبيق تراسل جديد للأطفال يدعم الرقابة الأبوية
  • ٢٢:١٨
  • الاثنين , ٤ ديسمبر ٢٠١٧
English version

"فيسبوك" تطلق تطبيق تراسل جديد للأطفال يدعم الرقابة الأبوية

٤٠: ٠٧ م +02:00 EET

الاثنين ٤ ديسمبر ٢٠١٧

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

خاص - الأقباط متحدون
أطلقت شركة "فيسبوك"، صاحبة موقع التواصل الاجتماعي الشهير تطبيقًها الجديد "فيسبوك ماسنجر كيدز"، وهي نسخة مخصصة للأطفال من هم دون الثالثة عشرة من العمر، ليكون بمثابة نسخة مختصرة من حيث آلية العمل مقارنة مع نسخة التطبيق الأساسية.

وحسب البوابة العربية للأخبار التقنية، فإن التطبيق الذي تم إطلاقه في الولايات المتحدة الأمريكية، الفارق الأكبر فيه هو إعادة تصميم التطبيق مع أخذ آليات عمل الرقابة الأبوية بالحسبان.

هذا، وتتمثل الرقابة الأبوية في آلية عمل التطبيق ذاتها، إذ أن الأهل هم من يقومون بإعداد الحسابات لأطفالهم، وأن الأطفال لا يمكنكم التحدث سوى مع قائمة أصدقاء “معدة مسبقًا” من قبل الأهل، بمن فيهم الأقارب الذين لديهم حساب على تطبيق فيسبوك مسنجر العادي، أو أصدقاء يتم اختيارهم من قبل الأهل بعناية وحذر.

التطبيق يدعم  تقنية الواقع المعزز Augmented Reality، ويتيح أيضًا للمستخدمين الوصول إلى ملصقات وأقنعة مناسبة للفئة العمرية للأطفال ممن هم دون الثالثة عشرة من العمر، كما يتضمن عددًا من الصور المتحركة GIF، وتظهر في الوجهة الرئيسية له قائمة بالأسماء الذين يمكنهم للأطفال التحدث إليهم وتبين لهم من هو المتصل والمتواجد حاليًا.

الكلمات المتعلقة