الأقباط متحدون - بالفيديو.. 9 حاجات لازم تقلع عنهم
  • ٠٣:٢٣
  • الخميس , ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧
English version

بالفيديو.. 9 حاجات لازم تقلع عنهم

أماني موسى

صباحك قشطة

٣٢: ٠٧ م +01:00 CET

الخميس ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧

إعداد وتقديم- أماني موسي
كشفت أماني موسي، مقدمة برنامج "صباحك قشطة" المذاع كل خميس على شاشة الأقباط متحدون، عن دراسة أثبتت أن الرجال تعاني أكثر من النساء عند الإصابة بنزلات البرد بسبب الاختلافات في جهاز المناعة بين الجنسين، ودراسة أخرى تكشف كيفية الوقاية من الجلطات الدماغية عن طريق: ضعف في أحد جانبي الجسم وفقدان الإحساس، اضطراب الكلام والبصر في جانب واحد أو في كليهما، فقدان التوازن عند السير، الدوران أو صداع شديد، كما أن المصاب بالجلطة الدماغية عاجز عن الابتسام ولا يمكنه المحافظة على الذراعين ممدودتين.

وأبرزت أماني موسي، قيام مجموعة من العلماء الروس بتصميم سيارة يتحكم فيها تفكير السائق، وخبر أخرى عن دعوة خبير في الذكاء الاصطناعي الدول إلى حظر ما يسمى "الروبوتات القاتلة" قبل أن تصبح تحذيرات النشطاء حقيقة واقعة.  

وفى فقرة الأخبار الفنية، شيرين عبدالوهاب تعتذر للمصريين.. و نقابة المهن الموسيقية تقبل الاعتذار، وخبر حفل زفاف "ويزو" و"شريف" بحضور وسط الأهل والأصدقاء.

وفى فقرة "إيه أصلها"، أوضحت أماني موسي، سبب تسميه حي سموحة الشهير بالإسكندرية بهذا الاسم، حيث أنه ينتسب إلى المليونير اليهودي چوزيف سموحه عميد عائلة سموحه التى يرجع نسبها ليهود بغداد.

وفى الفقرة الرئيسية من البرنامج، نصحت مقدمة "صباحك قشطة" 9 حاجات لازم تقلع عنهم وهى:
خجلك و ندمك على فشلك في الماضي، تركك لـ آراء الآخرين تتحكم في حياتك، ضعفك في تحديد انت عايز إيه، مماطلتك في الأهداف المهمة ليك، إختيارك إنك متعملش حاجة، هروبك من المشاكل، خلقك للأعذار بدل القرارات، ضيق نظرك للحاجات الإيجابية في حياتك، عدم تقديرك للحظة الحالية.