الأقباط متحدون - بالفيديو.. حسن أبوطالب: الكتائب الإلكترونية تنشر الأكاذيب لتشويه القوات المسلحة
  • ١٥:٤٤
  • الثلاثاء , ٢٨ فبراير ٢٠١٧
English version

بالفيديو.. حسن أبوطالب: "الكتائب الإلكترونية" تنشر الأكاذيب لتشويه القوات المسلحة

١٤: ٠٨ م +02:00 EET

الثلاثاء ٢٨ فبراير ٢٠١٧

صحافة المواطن قد تساعد الصحافة المحترفة من ظواهر وموضوعات تلقي عليها الضوء
إدارة ترامب وقفت التمويل والتسليح والتدريب للمعارضة في سوريا 
الفترة المقبلة سنشهد عمليات إرهابية من الذئاب المنفردة 
حوار الكاتب الصحفي مدحت بشاي
أوضح الكاتب الصحفي حسن أبو طالب، المستشار بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية، أن الكتائب الالكترونية هم مجموعة من المحترفين لديهم توجه أيديولوجي أو سياسي، تقوم تلك الكتائب بنشر مجموعة من الأخبار نسبة كبيرة منها غير صحيحة إلا أنها تبدو أمام المواطن البسيط أن كلها صحيحة، وتقوم تلك الكتائب الالكترونية بعمل حوار وهمي بهدف التأثير علي المواطنين اجتماعيا واقتصاديا وتخدم علي أصحاب المصالح.
 
وأضاف: بعد ثورة 30 يونيو وسقوط الإخوان ظهرت تلك الكتائب الالكترونية المحترفة بقوة لتشويه القوات المسلحة والقيادة السياسية، إلا أن محرك البحث "جوجل" استطاع أن يكشف تلك المواقع التي تقدم الأخبار الكاذبة.
 
وأكد أبو طالب خلال لقائه ببرنامج مجلة الأقباط متحدون، أن الجماعات الإرهابية في انحدار بعد الضربات التي تعرضت لها بسوريا والعراق، ومن نراه بسيناء مجئ البعض منهم لمحاربة النظام.
 
وعن مهنة الصحافة قال المستشار بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية، أن الصحافة مهنة قديمة، جوهرها نقل الخبر إلي الرأي العام من خلال مجموعة من الصحفيين، والصحفي المحترف يكون صادق في نقل الخبر، ويكون لديه القدرة علي توصيل المعلومة دون أن يظهر مشاعره للرأي العام.
 

الكلمات المتعلقة