الأقباط متحدون - مذكرة إلى الهيئة الوطنية العليا للإعلام فى المذيعة أمانى الخياط فى قناة أون لايف
  • ١٤:٢١
  • الاربعاء , ٢٩ نوفمبر ٢٠١٧
English version

مذكرة إلى الهيئة الوطنية العليا للإعلام فى المذيعة أمانى الخياط " فى قناة أون لايف "

١٩: ١٢ م +02:00 EET

الاربعاء ٢٩ نوفمبر ٢٠١٧

 المذيعة أمانى الخياط
المذيعة أمانى الخياط

معالى السيد الوزير مكرم محمد أحمد رئيس الهيئة الوطنية العليا للأعلام
   تحية طيبة وبعد ،،،،

ونحن جميعا نتضافر كقوى وطنية خلف جيشنا الباسل وشرطتنا القوية فى مواجهه ومكافحة الأرهاب متخلين جميعا عن اى خلافات أو من يعكر صفو وتقدم هذا الوطن . خرجت علينا الاعلامية / أمانى الخياط فى حلقة الثلاثاء الموافق 28/11/ 2017على قناة أون لايف تتطاول على احد اساقفة الكنيسة القبطية الارثوذكسية فى محاولة لشق الصف بين ابناء الديانة المسيحية وايضا مقحمة نفسها فى أمور عقائدية خاصة بالديانة المسيحية وتدس بأنفها فى العلاقة بين الاساقفة وقداسة البابا تاوضروس محرضة كل منهما على الاخر.

 اذ ذكرت بالحرف الواحد فى هذا البرنامج ان الانبا مكاريوس اسقف المنيا بأبو قرقاص يهاجم توحيد سر المعمودية بين الكنيسة القبطية المصرية الارثوذكسية والكنيسة الكاثولكية التى يرأسها بابا الفاتيكان وهذا على حد قولها محاولة ان تفتت أبناء الديانة الواحدة وأضافت أيضا ان ذلك ساعد قوى الشر مضيفا أن مكاريوس ( دون أحترام للقب الدينى )  وانه يطل يرأسة فى كل أشكالية فى مصر وانه يعمل ضد بابا الفاتيكان الذى يساعد ويدعم السياحة الدينية فى مصر فهو يهدد منظومتها .

ومن كل ما تقدم فأن السيدة / أمانى الخياط :
1-     تدخلت فى أمور عقائدية خاصة بالدين المسيحى وهو سر المعمودية .
2-     تدخلت فى العلاقة العقيدية بين الكنيسة القبطية الارثوذكسية فى مصر والكنيسة الكاثوليكية فى الفاتيكان.
3-     اتهمت أحد أساقفة الكنيسة الارثوذكسية فى مصر بأنه بعمل ضد البابا
4-     تحريض البابا وقيادة الكنيسة على الأساقفة .
5-    خلق عدائية من الكنيسة المصرية وبابا الفاتيكان بأتهام أحد اسقافها بأنه يقف ضد بابا الفاتيكان فى دعمة  للسياحة فى مصر .
6-     أن الأنبا مكاريوس يخلق منظومة معادية لمصر ضد السياحة
بل ما تقدم ولما كانت ما سلف ذكرها وما جاء على لسانها هو أنتهاك صارخ لقانون الهيئة العليا الوطنية للاعلام الذى ينص على احترام العقائد وعدم التدخل فيها كما انها تحاول أن تشق الصف بين أبناء الديانة الواحدة وخلق نوع من المعاداة بين الفاتيكان والكنيسة القبطية فى مصر بل بين الدول المصرية ودولة الفاتيكان
والجدير بالذكر هذه الاعلامية تحديدا أعتادت على أحداث فتنة بين الدول نذكر جميعها محاولة خلق أزمة من مصر والمغرب حيث أتهمت سيدات المملكة المغربية بالفسق والدعارة والدخل القومى أيضا معتمد على هذة الأمور .
من كل ما تقدم برجاء التكرم بأتخاذ اللازم نحوها طبقا لقانون وميثاق الشرف الأعلامى .

القاهرة في   29 /11 / 2017 
       د. نجيب  جبرائيل