الأقباط متحدون - جماعة الإخوان تطلب بإشراف دولي على السجون المصرية
  • ٢١:٤٩
  • الاربعاء , ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧
English version

جماعة الإخوان تطلب بإشراف دولي على السجون المصرية

٣٨: ٠٧ م +02:00 EET

الاربعاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧

 محمد مرسي
محمد مرسي
خاص - الأقباط متحدون
زعمت جماعة الإخوان المسلمين، أن الرئيس الإخواني محمد مرسي، وعدد من أفراد الجماعة المسجونين في السجون المصرية يتعرضون لانتهاكات متتالية، وأدت أن ذلك استهداف مباشر لهم.
 
وحسب موقع "إيلاف" فقد طالبت الجماعة في بيان للمكتب العام للإخوان، بإشراف الأمم المتحدة على السجون المحتجز بها الرئيس الأسبق محمد مرسي وعدد من قادة وأفراد الجماعة.
 
وقال البيان إن الجماعة تطالب بشكل عاجل وفوري بتدخل أممي لضمان حقوق المحتجزين وبإغلاق كافة السجون سيئة السمعة وعلى رأسها سجن العقرب"، كما طالبت بـ"رقابة أممية على كافة المحاكمات".
 
من جانبه أكد حافظ أبو سعد عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن المنظمة قامت بأكثر من زيارة فجائية للسجون المتواجد بداخلها قيادات الإخوان، والمفاجأة أنهم كانوا يرفضون استقبال الوفود الحقوقية، والسماح بدخول محبسهم، وتأكدنا بما لا يدع للشك كذب وافتراءات ما يردده جماعة الإخوان.
 
أما اللواء نصر موسى، الخبير الأمني، فقد قال إن دعوة الإخوان بإشراف الأمم المتحدة على السجون المصرية، هو حلقة جديدة ضمن سلسلة الأكاذيب التي تحرض ضد الدولة المصرية وتستهدف تشويه سمعتها الخارجية وتقويض جهود التنمية في البلاد.