الأقباط متحدون - حمدي رزق: بي بي سي تتخذ قضية بلامر مطية للحديث عن أقسام الشرطة في مصر
  • ١٩:٤٤
  • الثلاثاء , ٢١ نوفمبر ٢٠١٧
English version

حمدي رزق: "بي بي سي" تتخذ قضية "بلامر" مطية للحديث عن أقسام الشرطة في مصر

٢٤: ٠٥ م +02:00 EET

الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧

 الكاتب الصحفي، حمدي رزق
الكاتب الصحفي، حمدي رزق

 خاص - الأقباط متحدون

قال الكاتب الصحفي، حمدي رزق، إن "بي بي سي" اتخذت قضية المواطنة البريطانية "لورا بلامر"، المتهمة بجلب عقار الترامادول إلى الغردقة، مطية للنفاذ إلى حديث غير موثق عن حال أماكن الاحتجاز فى أقسام الشرطة المصرية.
 
وأوضح "رزق" في مقال له بموقع "مبتدأ"، تحت عنوان "ترامادول BBC" أن "بلامر" محتجزة فى قسم شرطة الغردقة، وتتعمد استثارة الرأى العام البريطانى بحديث بلامر عن ضيق المكان ومخاوف على حياتها كونها مصابة برهاب الأماكن المزدحمة.
 
يُذكر أن المواطنة البريطانية "بلامر" كان قد تم القبض عليها بحوزتها 300 قرص مخدر من عقار الترامادول، المحظور تداوله في مصر، وزعمت أنها أحضرته لصديقها المصري "عمر كابو"، وأنها تجهل القوانين المصرية.
 
وأشار "رزق" إلى أن "قضية لورا بلامر ستدخل عاجلاً على خط العلاقات "المصرية الإنجليزية" التى تتفاعل سلبيًا منذ دخول لندن ضد المصالح المصرية بمنع قدوم الطائرات البريطانية إلى شرم الشيخ بعد حادث الطائرة الروسية، والشحن الإعلامى البريطانى حتمًا سيتفاعل مع بلامر، باعتبارها ضحية الجهل بالقوانين المصرية، سيما أن سجلها الجنائى فى المملكة يخلو من أية مشاكل قانونية سوى مخالفة سير، بما يعنى بريطانيًا أنها حسنة السير والسلوك".
 
واختتم مقاله، قائلا: "BBC التى لا تجرؤ أن تتداخل هكذا فى شؤون القضاء البريطانى، وتبرئ قبل الحكم، وتحكم قبل الفصل فى القضية. مصر ليست بلدًا مختلفًا كما تصفها BBC نقلاً عن عائلة بلامر، مصر بلد فيها قانون، وسؤالى: ماذا لو اخترق مصرى قانونًا بريطانيًا وزعم جهلاً.. هل هذا كافٍ لتتدخل BBC إلى جانبه تعاطفًا؟".
الكلمات المتعلقة