الأقباط متحدون - «الطفولة والأمومة»: نبذل الجهود لإنقاذ حق الطفل في البقاء والنماء والمشاركة
  • ١٢:٤٤
  • الاثنين , ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧
English version

«الطفولة والأمومة»: نبذل الجهود لإنقاذ حق الطفل في البقاء والنماء والمشاركة

أخبار مصرية | صدي البلد

٥٤: ٠٤ م +02:00 EET

الاثنين ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧

 مايسة شوقي نائب وزير الصحة للسكان
مايسة شوقي نائب وزير الصحة للسكان

هنأت الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة للسكان المشرف العام على مجلسي السكان والطفولة والأمومة، أطفال مصر بأعياد الطفولة، والتي توافق 20 نوفمبر من كل عام واختصت تهنئتها أمهات الأطفال الذين فقدناهم في حوادث الإرهاب الأسود.

وأثنت "شوقي" على جهود المجلس القومى للطفولة والأمومة لإنفاذ حقوق الطفل فى البقاء والنماء والمشاركة، والتصدي لكافة أشكال العنف ضد الأطفال، بمشاركة كافة الجهات الحكومية المعنية ومنظمات المجتمع المدنى وتدعوهم كل في مجاله للاحتفال بأعياد الطفولة لإشاعة البهجة والتفاؤل لدي الأطفال والأسر بالمشاركة في كل الصور المتاحة.

أشادت بدور التكاملي للوزارات والهيئات الشريكة ومنظمات المجتمع المدني والذي يؤكد علي تحقيق المصلحة الفضلى للطفل، مؤكدة علي أن استيفاء الخدمات المختلفة بجودة عالية هو هدف قومي نسعى إليه جاهدين في إطار استراتيجية التنمية المستدامة، وبالانتهاء من الاستراتيجية القومية للطفولة والأمومة بخطتها التنفيذية ومناقشتها مجتمعيا بحضور 12 من أعضاء مجلس النواب في مايو 2017 نكون قد استعدلنا ملف الطفولة والأمومة علي الطريق السليم.

وتابعت: نسعى لتطوير الهيكل التنظيمي للمجلس وحصلنا على موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في أكتوبر 2017 علي مقترح للهيكل الجديد والذي نهدف من خلاله علي الاستفادة القصوى من انتظام القوى البشرية العاملة بالمجلس، مضيفة أن المجلس يعمل لدعم حقوق الطفل من خلال عدة برامج؛ منها 25 برنامج ينفذها المجلس في إطار خطته السنوية والتي تم تطويرها للعام الجديد ومن خلال المشاريع الممولة من الجهات الدولية، وبرنامج "التوسع في التعليم والحماية للأطفال المعرضين للخطر"، بالتعاون مع يونيسيف مصر وتمويل من الإتحاد الأوروبي.

وأكدت الدكتورة مايسة شوقي اهتمامها بالأطفال ذوي الإعاقة وأنها انتهت بالفعل من إعداد مشروع قرار يصدره رئيس الجمهورية لإنشاء صندوق الطفل المعاق في ديسمبر 2016، وأن هذا الصندوق سيتولي دعم أسرة الطفل المعاق لكي تقدم له أفضل رعاية وأنها بدأت بالفعل في إعداد دليل أسرة الطفل المعاق لتوفير المعلومات عن الاستحقاقات الخدمية للأطفال ذوي الإعاقات، بالإضافة إلى أن المجلس انتهى من إعداد الدلائل الاسترشادية للأنشطة اللاصفية لذوي الإعاقات في المدارس وذلك حتى يتثني للمعلمين دمج الأطفال في الأنشطة الترفيهية والتعليمية بصورة أفضل.

وأشارت إلى أن الاهتمام بصحة النشء والشباب، ومن خلال برنامج صحة المراهقين، نفذ المجلس حملة توعية بعدد من محافظات الجمهورية، بالتعاون مع الشركاء من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى لترسيخ مفاهيم الصحة الإنجابية لدى المراهقين من الجنسين فى الفئة العمرية من 11 إلى 18 سنة، وذلك فى القرى والنجوع والمناطق العشوائية بمحافظات الفيوم والإسكندرية والشرقية مع العمل على زيادة الوعى المجتمعى حول القضايا الخاصة بهم.

وهنأت نائب وزير الصحة للسكان، الأسرة المصرية بأعياد الطفولة، داعية كل أولياء الأمور ان يرسموا البهجة و السعادة علي أطفالهم و يسعوا الي سبل التربية الإيجابية و يستعينوا بالخطوط المتاحة للمجلس القومي للطفولة والأمومة المجانية لتعظيم الاستفادة ( خط نجدة الطفل 16000 و يعمل علي مدار 24 ساعة و خط المشورة الأسرية 16021 و خط الأطفال ذوي الإعاقة 08008886666).

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.