الأقباط متحدون - أغرب قرار.. قاضية تمنع سفر طفلة نصف مصرية بسبب الختان
  • ٠٧:٣١
  • الجمعة , ١٧ نوفمبر ٢٠١٧
English version

أغرب قرار.. قاضية تمنع سفر طفلة نصف مصرية بسبب الختان

أخبار مصرية | النيل

١٥: ٠٦ م +02:00 EET

الجمعة ١٧ نوفمبر ٢٠١٧

القاضية جاسيل راسل
القاضية جاسيل راسل

صحيفة “ديلى ميل”قالت إن أماً بريطانية مسلمة متزوجة من مصرى مُنعت من السفر إلى مصر مع طفلتها خوفا من أنها ستتعرض لـ”الختان”.

الصحيفة البريطانية أضافت أن الأم وهى فى العشرينات من عمرها اعتنقت الإسلام بعد أن التقت زوجها أثناء عمله في فندق فى مصر، كما سمعت المحكمة العليا في لندن.

وأوضحت الصحيفة أن الطفلة البالغة من العمر عاما واحدا ولدت فى أنجلترا وتريد والدتها أن تأخذها إلى مصر بشكل منتظم لزيارة  لزيارة والدها وأسرته. لكن خططها قد عرقلت بعد أن أصدرت القاضية جاسيل راسل أمر حماية من تشويه الأعضاء التناسلية للإناث –الختان- وحكمت بأن المرأة لا تستطيع السفر خارج المملكة المتحدة مع ابنتها حتى تبلغ 16 عاما.

القاضي وجد أن هناك خطرا حقيقيا من أنها ستعاني من ختان الإناث إذا ما سافرت إلى مصر، وقد أصر الأب وأسرته على أنه لا يعتزم إخضاعها للإجراء الذي يعتبر جريمة جنائية في بريطانيا.

الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.