الأقباط متحدون - «الصناعة والتجارة»: 22 مجمعا صناعيا تستهدف الحكومة إنشاءها بحلول 2020 ..فيديو
  • ٠٤:٤٩
  • الثلاثاء , ١٤ نوفمبر ٢٠١٧
English version

«الصناعة والتجارة»: 22 مجمعا صناعيا تستهدف الحكومة إنشاءها بحلول 2020 ..فيديو

أخبار مصرية | صدى البلد

٣٢: ٠٨ م +02:00 EET

الثلاثاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٧

المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة
المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة

 قال ياسر جابر، المتحدث باسم وزارة التجارة والصناعة، إن الوزارة بدأت تفكر منذ عام بإتاحة أراضٍ للمستثمرين لإنشاء مجمعات، موضحًا أن 22 مجمعا صناعيا تستهدف الحكومة إنشاءها بحلول 2020.

وأضاف «جابر»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج «رأي عام» المذاع على قناة «تن»، أنه يتم تحديد نوعية الصناعات طبقا للميزة التنافسية المتواجد بها المجمع حسب المساحات من 100 إلى 900 متر وهذا يندرج إلي المشروعات الصغيرة.
 
وأوضح المتحدث باسم وزارة التجارة والصناعة، أن هناك 5 مجمعات في السادات وبدر وبورسعيد والعاشر من رمضان، و7 في محافظات الصعيد، مشيرًا إلى أن هناك برنامجًا يتم الآن بالتنسيق مع البنك الدولي في المناطق الأكثر احتياجًا في مصر، بالإضافة إلى تنمية البنية التحتية للمناطق الصناعية في المدن الفقيرة وستبدأ من سوهاج وقنا.
 
وألمح إلى أن هناك عدم جدية من بعض المستثمرين وسيتم استعداد 4700 قطعة أرض، مؤكدًا أن الوزارة تساعد كل من يثبت جديته في المشروعات، وهناك حلول جذرية بشأن المناطق الصناعة، وبالتالي سيكون هناك إتاحة الأراضي والتراخيص الصناعة طبقا للقانون الجديد.
 

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.