الأقباط متحدون - هند صبري: السباق في شهر رمضان يضر الصناعة.. والتحرش موجود في الفن العربي
  • ١٤:٤٩
  • الثلاثاء , ١٤ نوفمبر ٢٠١٧
English version

هند صبري: السباق في شهر رمضان يضر الصناعة.. والتحرش موجود في الفن العربي

٢٩: ٠٧ م +01:00 CET

الثلاثاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٧

 الفنانة التونسية هند صبري
الفنانة التونسية هند صبري

 صبري: تونس بها تجربة ديمقراطية ناشئة.. ولا أحب الإفصاح عن رأيي في القضايا العامة

كتب - نعيم يوسف
 
أسرتها وعائلتها
قالت الفنانة التونسية هند صبري، إن ابنتيها تدرسان في مدارس فرنسية في مصر مماثلة للمدرسة التي تعلمت بها في تونس، لافتة إلى أنهما تتحدثان اللهجات المصرية والتونسية مع اللغتين الفرنسية والانجليزية.
 
وأضافت "صبري" في لقاء لها مع برنامج "كل يوم"، المذاع على قناة ON - E الفضائية، الثلاثاء، ويقدمه عمرو أديب، أنها زوجها "أحمد" هو رجل أعمال ويساعدها في أمور الأطفال، وهو "أب هايل"، حيث يلعب معهم ويذاكر معهم، مؤكدة أنها لا ترتدي أشياء غالية الثمن، ولكن الذوق ليس له علاقة بالمال، مشددة على أنها تريد تشجيع المبدعين العرب الشباب.
 
حياتها بعد الإنجاب
ولفتت إلى أنها فنانة وليس دورها أن تعلن عن رأيها في الكثير من القضايا، لافتة إلى أنها بعد الإنجاب تغيرت، و"اللي بيستاهل" وقتها ومجهودها مختلف، لافتة إلى أن التجربة التونسية جيدة، وبها ديمقراطية ناشئة، وحريات، وخوف وبعض المشاكل الأمنية، بالإضفة لمشاكل التونسيين الذين ذهبوا إلى القتال مع "داعش" في سوريا.
 
التحرش والفن
وأشارت إلى أن ظاهرة التحرش داخل الوسط الفني العربي، كما يوجد في هوليود، ولكنها لم تعيشه، موضحة أن العديد من شركات تربط بين موهبة الفنانة وشكلها وجمالها، لافتة إلى أنها لا تستبعد استغلال بعض الفنانات لجمالهن للوصول إلى أهدافهن، مؤكدة على ضرورة التصدي لفكرة النجاح بالشكل على حساب الموهبة.
 
أجور الفنانين
وعن أجور الفنانين، قالت "صبري"، إن السوق غير مقنن، ولا يوجد آليات علمية وحسابية، سنبحث كل عدة أعوام عن كيفية إنقاذ الصناعة، لافتة إلى أن البعض يحصل على أكثر من حقه في الأجور، وأخرون يحصلون على أقل من حقهم، مؤكدة أن الأمر تحول إلى "سباق"، وهذا يضر بالصناعة.
 
إيقاع.. وأغاني
وأوضحت أنها ذهبت إلى مدرسة خاصة لتعليم العزف على "الطبلة"، لأنها كانت لديها مشكلة في الإيقاع، وقد أحضر مقدم البرنامج "طبلة" وقامت بالعزف عليها.
 
هذا، وتفاعلت مع أنغام الأغنية الشعبية "العب يلا"، مؤكدة أنها من المعجبين بأغانى المهرجانات، و"أنا مش بتكسف من أنى أقول معجبة بأغانى المهرجانات.. ودى حاجة مهمة أن يكون هناك هوية غنائية للشباب.. ودى حاجة جيدة من أن يقول الشباب إن الموسيقى حرام ولازم نموت".
 

الكلمات المتعلقة