الأقباط متحدون - الأزهر ينشر دراسة جديدة: بوكوحرام تستعبد النساء على خطى داعش
  • ١٤:٤٥
  • الثلاثاء , ١٤ نوفمبر ٢٠١٧
English version

الأزهر ينشر دراسة جديدة: بوكوحرام تستعبد النساء على خطى "داعش"

٣٧: ٠٥ م +01:00 CET

الثلاثاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٧

 الأزهر
الأزهر
خاص - الأقباط متحدون
نشر مرصد الأزهر، التابع لمؤسسة الأزهر دراسة جديدة أعدتها وحدة اللغات الأفريقية، تحدثت عن جماعة بوكو حرام في نيجيريا، لافتًا إلى أنها تسير على نهج تنظيم داعش في استعباد النساء جنسيًا، داعيًا المجتمع الدولي إلى تحرير المختطفات من أيدي الجماعة الإرهابية في أفريقيا.
 
وقال المرصد إن بوكو حرام، تقوم باستغلال النساء وممارسة الإرهاب والقهر والإجرام بحقهن فيما يعرف بـ"عرائس الجهاد". وتساءل: أين لتلك الجماعات المتشدّقة بإقامة "الدولة الإسلامية" مدّعية الحكمَ بما أنزل الله من تعاليم الإسلام ومبادئ الدّين الحنيف فيما يتعلّق بشأن المرأة ومكانتها.
 
وأشار الأزهر إلى أن الإسلام أنصف المرأة وحرّم انتهاك حرمتها وهتك سترها، مشيرا إلى أن ما تفعله الجماعات الإرهابية ما هو إلا ما زيّن لهم شياطين الإنس والجنّ فعله، فلا أصل له في دينٍ ولا أساس له في عُرف.
 
ودعا المرصد المجتمع الدولي، لمكافحة التطرّف، لحماية النساء والأطفال من مخالب وأنياب تلك الجماعات المتوحّشة، ومضاعفة الجهود لتحرير من ألقى بها مصيرُها في قبضة هؤلاء المجرمين، وكذا تقديم كل سبل الدّعم النفسي والرعاية للناجيات من مستنقع بوكو حرام؛ حتى يَسْتَعِدنَ دورهنّ في الحياة والذي لا تستقيم أمة بدونه. 
الكلمات المتعلقة