الأقباط متحدون - جولة لطالبات مدرسة سخا الثانوية بكنيسة السيدة العذراء
  • ١٤:٤٣
  • الأحد , ١٢ نوفمبر ٢٠١٧
English version

جولة لطالبات مدرسة سخا الثانوية بكنيسة السيدة العذراء

٠٤: ٠٦ م +01:00 CET

الأحد ١٢ نوفمبر ٢٠١٧

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب : محرر الأقباط متحدون
استقبل القمص متياس موريس راعي كنيسة السيدة العذراء مريم الأثرية بسخا، عدداً من طلاب وطالبات المدارس بكنيسة السيدة العذراء ضمن خطة مديرية التربية والتعليم والمحافظة لتنشيط السياحة الداخلية للأماكن الأثرية، وكرم رجال التربية والتعليم والطلاب بالمدارس الثانوية التجارية القمص متياس موريس بإعطائه شهادة تقدير.

واصطحب القمص متياس موريس الطالبات في جولة للكنيسة والمناطق الأثرية بها ومحتوياتها، وخاصة أثار قدم السيد المسيح وقص للطالبات تاريخ الكنيسة والتي تُعد أقدم الكنائس على وجه الأرض.

كما استقبلت المدرسة الثانوية للبنات بكفر الشيخ عدداً من رجال الدين في محافظة كفر الشيخ على رأسهم القمص متياس موريس راعى كنيسة السيدة مريم العذراء بسخا، والشيخ أحمد زيدان واعظ من منطقة كفر الشيخ الأزهرية، والشيخ على العرابى واعظ من منطقة كفر الشيخ الأزهرية برسم الهلال مع الصليب في فناء المدرسة.

وأكد القمص متياس موريس راعى كنيسة السيدة مريم العذراء بسخا، خلال كلمته للطالبات عن روح الترابط والأخوة بين أبناء الشعب المصري.
وأضاف  الشيخ أحمد زيدان واعظ بمنطقة كفر الشيخ الإسلامية أن الدين الإسلامي أوصى خيراً بأقباط مصر وبحسن المعاملة مؤكداً على قوة العلاقة بين المسلمين والأقباط في مصر.

ورسمت الطالبات الهلال مع الصليب في الفناء ورددن تحيا مصر وشعب مصر مسلم ومسيحي جسد واحد ونسيج واحد.