الأقباط متحدون - وكيل الكاتدرائية: البابا ينتهج طريقة تقسيم الإيبارشيات لمزيد من التركيز
  • ١٨:٠٧
  • السبت , ١١ نوفمبر ٢٠١٧
English version

وكيل الكاتدرائية: البابا ينتهج طريقة تقسيم الإيبارشيات لمزيد من التركيز

٠٢: ٠٤ م +01:00 CET

السبت ١١ نوفمبر ٢٠١٧

 البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية
البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية

خاص - الأقباط متحدون
نشرت صحيفة المصري اليوم، خبرا عن تصريحات القمص رويس مرقس، وكيل عام كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية، والمتحدث الرسمي باسم الكنيسة في الإسكندرية، والتي هنأ فيها الأقباط بمناسبة عيد تجلس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الذي يوافق يوم 18 نوفمبر الجاري.

وقال "مرقس" إنه "حدث في السنوات الخمس السابقة عدة حوادث صعبة مرت على الكنيسة القبطية منها تفجيرات في كنائس وتوقيف أتوبيس رحلات دير الأنبا صموئيل واستشهاد شهداء قرية العور بالمنيا في ليبيا والاعتداء على كنائس ومبان كنسية وكان له مواقف أبوية مفرحة مع المتضررين وأسرهم".

وتابع: "ونتذكر حين حدث تفجير طنطا والإسكندرية يوم أحد الشعانين أطلق دعوة استجاب لها الشعب لزيارة المصابين ونفذ هذا الأمر بنفسه حيث أصر على الإفطار يوم عيد القيامة مع أولاده متضرري حادث طنطا وبعدها قضى وقتا مع أبنائه متضرري حادث الإسكندرية، كما أنه يبذل مجهودا فوق طاقة البشر ليخدم حسب المسؤولية الموضوعة عليه داخل وخارج مصر رغم آلام العمود الفقري".

وأكد أن "البابا تواضروس هو راعٍ يهتم بأمور الرعية فرأينا في الخمس سنوات الماضية رسامة العديد من الأباء الأساقفة في كل إيبارشية يخلو كرسيها، بل ينتهج البابا منهج تقسيم الإيبارشيات الخالية لمزيد من التركيز في الرعاية والخدمة".