الأقباط متحدون - بالفيديو.. إزاي تقدر تتعلم لغة جديدة في 10 خطوات
  • ١٤:٤٧
  • الخميس , ٩ نوفمبر ٢٠١٧
English version

بالفيديو.. إزاي تقدر تتعلم لغة جديدة في 10 خطوات

أماني موسى

صباحك قشطة

٤٤: ٠٣ م +01:00 CET

الخميس ٩ نوفمبر ٢٠١٧

إعداد وتقديم- أماني موسي
كشفت أماني موسي، مقدمة برنامج "صباحك قشطة" المذاع صباح كل خميس على شاشة الأقباط متحدون، عن دراسة تؤكد خطورة استخدام الأواني الزجاجية الملونة على الصحة، ودراسة أخري قام بها الباحث والعالم "ريتشارد بولسون" عن قناعته بأن عمليات الحمل والإنجاب لدى الرجال قابلة للتحقيق ويمكن أن تبدأ منذ الغد.

وألقت أماني موسي، الضوء على تصريحات المنتج والسيناريست، الدكتور مدحت العدل، بأن الفن هو العدو الأول للإرهاب، مشددًا على أن العمل الفني الجيد يجد من يحاربه، كما عرضت صورة الفنان العالمي أندريا بوتشيلي على انستغرام التى أثارت فضول متابعيه.

وفى فقرة "إيه أصلها" كشفت عن سبب مقولة "كداب كدب الإبل".
يرجع أصل هذا المثل إلى أيام البدو، حيث كان البدو يتجولون مع جمالهم في الصحراء، و خلال تجوالهم كانت الإبل تحرك فمها يميناً و يساراً وكأنها تأكل، فكان الرعاة يظنون بأنها وجدت حشائش على الأرض تأكل منها، إلاَ أنها تلاعب شفتيها فقط.

وأصبح يقال هذا المثل لوصف كل من يضلل أو يكذب على شخص آخر بالإبل عندما تحرك شفتيها للرعاة كأنها تأكل، و بعد ذلك اكتشف الإنسان أن الإبل اعتاد يقوم بهذه الحركة دون أن يأكل.

وفى الفقرة الرئيسية من البرنامج، عرضت تجربة "ماثيو يولدن" الذى استطاع أن يتحدث 9 لغات بطلاقة ومهارة ويفهم أكثر من 12 لغة أخرى.

وعند سؤال ماثيو يولدن عن كيفية معرفته كل تلك اللغات فيما يكافح غيره طويلا من أجل تعلم لغة ثانية قدم لنا هذا الشاب البريطاني 10 نصائح تساعدنا على تعلم اللغات بسهولة.

أعرف لماذا تتعلم اللغة، العثور على  شريك، تحدث مع نفسك، اجعل اللغة وثيقة الصلة بحياتك اليومية، استمتع باللغة، تصرف مثل الطفل، استعد للمواقف المحرجة، الاستماع، راقب كيف يتحدث أهل اللغة، تعلم الغوص في اللغة.