الأقباط متحدون - عبد القادر شهيب: بي بي سي ورويترز سقطوا مهنيًا فى حادث الواحات الإرهابي
  • ١١:٠٠
  • الاثنين , ٣٠ اكتوبر ٢٠١٧
English version

عبد القادر شهيب: "بي بي سي ورويترز" سقطوا مهنيًا فى حادث الواحات الإرهابي

د. مينا ملاك عازر

برنامج لسعات

٣٥: ٠٦ م +01:00 CET

الاثنين ٣٠ اكتوبر ٢٠١٧

حوار- د. مينا ملاك عازر
قال الكاتب الصحفي عبدالقادر شهيب، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال الأسبق، إن الدولة تخوض حربًا شرسة مع الإرهاب، ويدمي القلب أن يسقط لنا كل يوم شهداء جدد، والعملية الإرهابية بالواحات والذي سقط فيها 17 شهيد أحزنت عموم المصريين وأصابتهم بحالة من حالات الضيق والكآبة لفترة ليست بالقصيرة، واعتقد أن هذا الحادث يستحق من الجهات المسئولة لإجراء التحقيق الشامل والموضوعي للوصول إلي حقيقة ما حدث وكيف حدث وكيف نتلافى وقوع أحداث مماثلة في الفترة المقبلة.

وأكد "شهيب" خلال لقائه ببرنامج "لسعات" المذاع كل سبت في السابعة مساء على شاشة الأقباط متحدون، أن تناول الإعلامي للحادث الإرهابي –وتناول الإعلامي لأحداث سابقة وبشكل عام- يفتقد الرشد وعدم الكفاءة والمهنية، وأن كل الأعراف المهنية الإعلامية انتهكت بشكل غير عادي في هذه الحادثة الإرهابية.

وتابع: الإعلام تعامل بعدم الاكتراث وعدم الاهتمام بما حدث، وتعامل مع الحادث بوصفه حادثا عاديا وكان الحادث في أرض أخري غير الأرض المصرية وأن الضحايا الذين سقطوا ليسوا مصريين، ورأينا الفضائيات ضنت بشريط حداد والبرامج الترفيهية والكوميديا ظلت موجودة ولم يكترثوا بمتابعة ما حدث بشكل مناسب، نفس الأمر وقع فيه المواقع الإخبارية، ثم فجاءه بدأ الاهتمام بالحادث بشكل مبالغ فيه مع بدايات يوم السبت.

وأوضح أن تنظيم الإخوان انتهج نهجا جديدا بالا يكون لهم جناح عسكري واحد بل عدة أجنحة عسكرية مختلفة، بحيث إذا سقط أحدهم أو تم تصفيتهم تعمل باقي الأجنحة المسلحة.

وتعجب رئيس مجلس دار الهلال الأسبق، ، من موقف قناة "بي بي سي عربي"، ووكالة "رويترز" للإنباء من حادث الواحات الإرهابي وعدم تمسكهم بالمهنية بالإعلان عن سقوط 52 ضابط وجندي فى حادث الواحات رغم أن من سقط 17 ضابط وجندي فقط.

وأضاف: على الرغم من مطالبة الهيئة العامة للاستعلامات لقناة "بي بي سي" ووكالة "رويترز" للإنباء بأسماء 52 ضابط وجندي حسب ما أعلنوا لم يردوا حتى الآن.