الأقباط متحدون - روسيا تفتح أبوابها مجاناً لمواطني 9 دول عربية.. هل دولتك في القائمة؟
  • ٠٩:٣٩
  • الاربعاء , ١٨ اكتوبر ٢٠١٧
English version

روسيا تفتح أبوابها مجاناً لمواطني 9 دول عربية.. هل دولتك في القائمة؟

٢٢: ٠١ م +02:00 EET

الاربعاء ١٨ اكتوبر ٢٠١٧

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت روسيا منح تأشيرات مجانية لمواطني 18 دولة، بينها 9 دول عربية، بداية من شهر أغسطس، وبالفعل بدأ تطبيق القرار الذي بموجبه سيتم إعفاء السياح ورجال الأعمال من هذه البلدان الـ18 من تأشيرة الدخول إلى أقصى شرق البلاد.

وكان رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف أعلن ذلك القرار في أبريل الماضي، قائلاً: إن الراغبين في زيارة أقصى شرق روسيا، لن يحتاجوا من الآن فصاعداً إلى استصدار تأشيرات، إذ سيكون بوسعهم الدخول بعد ملء استمارة بيانات بسيطة على الإنترنت، حسبما ذكرت وكالة "تاس" الروسية.

وتشمل الدول المعفاة من استخراج تأشيرة إلى شرق روسيا 9 بلدان عربية هي الإمارات والبحرين وقطر وتونس والمغرب والجزائر والسعودية وعمان والكويت، كما تضم القائمة أيضاً دول بروناي وإيران والهند وكوريا الشمالية والمكسيك وسنغافورة وتركيا واليابان.

ويأتي هذا القرار في إطار سعي روسيا لجذب المزيد من السياح إلى منطقتها الشرقية، أما الدخول إلى موسكو وباقي المناطق الروسية فيستلزم التأشيرة المعتادة.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.