الأقباط متحدون - وزير التعليم العالى بـآخر النهار: 4 ملايين طالب جامعى بحلول 2030
  • ٠٣:٠٨
  • الثلاثاء , ١٧ اكتوبر ٢٠١٧
English version

وزير التعليم العالى بـ"آخر النهار": 4 ملايين طالب جامعى بحلول 2030

أخبار مصرية | اليوم السابع

١٨: ٠٩ م +02:00 EET

الثلاثاء ١٧ اكتوبر ٢٠١٧

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى

 أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه من المتوقع أن يصل عدد الطلاب الجامعيين اللذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 لـ 21 عاماً إلى 4 ملايين طالب بحلول 2030، مشيراً إلى أن تلك الفئة التعليمية تمثل 35% من المجتمع والوزارة تستهدف وصول هذه النسبة لـ 40% .

 
وقال "عبد الغفار"، فى حواره ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، عبر فضائية "النهار"،  إنه يوجد الكثير من الأفكار والاستراتيجيات لكن الأهم هو قدرة المسئول على تنفيذها، مضيفاً :"البلد بها كم كبير من التخطيط والاستراتيجيات بإمكانها حل مشاكل قارات، لكن المشكلة تكمن فى التنفيذ".
 
 وأوضح الوزير، أن هناك الكثير من المشروعات والأفكار التى تم دراستها منذ سنوات، لكنها متوقفة على التنفيذ، مشدداً على ضرورة وجود نظام تعليمى بشكل جيد يمتد لفترات طويلة فى ظل الزيادة السكانية.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.