الأقباط متحدون - السفارة الأمريكية: مصر ثاني دولة يحصل مواطنوها على تأشيرات هجرة
  • ١٧:٢١
  • الثلاثاء , ١٧ اكتوبر ٢٠١٧
English version

السفارة الأمريكية: مصر ثاني دولة يحصل مواطنوها على تأشيرات هجرة

٣٠: ٠٦ م +02:00 EET

الثلاثاء ١٧ اكتوبر ٢٠١٧

السفارة الأمريكية
السفارة الأمريكية

 خاص - الأقباط متحدون

كشفت "ليزا فيكرز"، القنصل العام للسفارة الامريكية بالقاهرة اليوم الثلاثاء، أن مصر احتلت المرتبة الثانية بين دول العالم التي حصل مواطنوها على عدد من تأشيرات التنوع للهجرة للولايات المتحدة، والمعروفة باسم "الهجرة العشوائية".
 
وأشارت -حسب موقع مصراوي- إلى أن  ٣٤٠٠ مصري حصلوا على تأشيرة التنوع للهجرة للولايات المتحدة من بين أكثر ٨٠٠ ألف مصري تقدموا للحصول عليها العام الماضي لتحتل بذلك مصر المرتبة الثانية بين دول العالم.
 
وأكدت أنه سيتم إعادة إطلاق فترة التسجيل الخاصة ببرنامج تأشيرة التنوع لعام ٢٠١٩ ، مؤكدة أنه تقرر اعادة اطلاق عملية الدخول هذا العام لبرنامج تأشيرة التنوع للعام ٢٠١٩، ولأسباب تقنية، وسوف تفتح فترة التسجيل الجديدة لبرنامج تأشيرة التنوع لعام ٢٠١٩ للإدخالات الالكترونية اعتبارا من ظهر يوم غد الاربعاء ١٨ أكتوبر بتوقيت الولايات المتحدة على ان تغلق ظهر يوم ٢٢ نوفمبر القادم.
 
ونصحت من يستعينون بأشخاص آخرين لمساعدتهم في إدخال بيانات التقدم الكترونيا "بضرورة الاحتفاظ برقم التأكد" بأنفسهم حتى لا يكونوا عرضة للابتزاز، مشيرة إلى أن برنامج تأشيرة التنوع يتم تطبيقه منذ عام ١٩٩٥ بعد موافقة الكونجرس عليه وهو موجه للدول التي ليس لها اعداد كبيرة من المهاجرين الى الولايات المتحدة.
الكلمات المتعلقة